الرئيسية » الهدهد » القضاء الشامخ يصدر حكمان بالاعدام في القضية المعروفة في مصر باسم “العائدون من ليبيا”

القضاء الشامخ يصدر حكمان بالاعدام في القضية المعروفة في مصر باسم “العائدون من ليبيا”

حكمت محكمة جنايات القاهرة السبت بالاعدام على مصريين ادينا في القضية المعروفة اعلاميا باسم “العائدون من ليبيا” والتي تضم 16 متهما قالت النيابة العامة المصرية انهم اعضاء في تنظيمات جهادية، بحسب مسؤولين قضائيين.

 

وصدر الحكم باعدام المتهمين أحمد إمام، ومحمود عيد اللذين مثلا امام المحكمة بعد استطلاع رأي مفتي مصر تطبيقا للاجراءات القانونية المعمول بها في البلاد.

 

كما عاقبت المحكمة 4 متهمين بالسجن 25 عاما لكل منهم ومتهما واحدا بالسجن 15 عاما و7 متهمين بالسجن 3 سنوات. وقضت ببراءة متهمين اثنين, ومثل 14 متهما امام المحكمة بينما حوكم اثنان غيابيا.

 

وبحسب قرار الاتهام فان سبعة من المتهمين، من بينهم احمد امام ومحمود عيد “التحقوا بجماعات تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي بدولة ليبيا”.

 

واكد قرار الاتهام ان احد المتهمين التحق بتنظيم القاعدة في دولة مالي وان متهمين اخرين انضما الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

 

وبدأت محاكمة المتهمين في تشرين الاول/اكتوبر 2015 بعد توجيه عدة اتهامات لهم من بينها “حيازة اسلحة وذخيرة والتخطيط لاستهداف منشات داخل البلاد”.

 

وبموجب القانون المصري، لا يطبق حكم الاعدام الا في حالة تأكيده من الدرجة القضائية الاعلى وهي محكمة النقض.

 

واحيل الاف الاسلاميين الى المحاكمة منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 وصدرت احكام غير نهائية بالاعدام ضد مئات من بينهم مرسي نفسه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.