الرئيسية » الهدهد » أردوغان: لا أملك الوقت للعب كرة القدم.. . ولا يمكن لمسلم أن يصبح ديكتاتورا

أردوغان: لا أملك الوقت للعب كرة القدم.. . ولا يمكن لمسلم أن يصبح ديكتاتورا

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أنه تخلى عن كرة القدم منذ زمن طويل لعدم وجود فراغ لديه، قائلا: “نحن الآن نلعب كرتنا الجماعية مع شعبنا”.

 

وتأتي تصريحات أردوغان ضمن أولى حلقات برنامج “المقابلة”، الذي تبثه قناة “الجزيرة” القطرية، ويروي سيرة وحياة قادة السياسة ونجوم الفكر والثقافة والفن.

 

وتحدث الرئيس التركي خلال المقابلة عن سر نجاح حزب العدالة والتنمية الذي أسسه عام 2001، قائلا :”كان مفهوم الديمقراطية عندنا مختلف عن الأحزاب الأخرى، نحن لم نقم بالتفريق بين الشعب، بل على العكس قمنا باحتضان كل الشعب، وقلنا من الآن لن يكون في هذه الدولة تمييز عنصري”.

 

وذكر أردوغان أن الدخل القومي لتركيا تضاعف 3 مرات منذ عام 2003، مشيرا إلى أنه تم الوصول إلى تلك النقطة رغم كل الأمور السلبية، وقد لاقت المسألة قبولا عند الناس.

 

في غضون ذلك، رفض أردوغان وصف الصحافة الغربية له بأنه “ديكتاتور”، معربا عن أمنياته “أن تكون تركيا قد أسست في منتصف يوليو/ تموز الماضي (تاريخ الانقلاب الفاشل) حاكمية الإرادة الشعبية وانفتاحها على الديمقراطية”.

 

وقال: “لماذا يقوم الغرب بهذا الأمر؟ حتى يسحبنا لهذه الاتجاه، ومن أجل تحويل القناعات إلى هذه النقطة. لا يمكن لمسلم أن يصبح ديكتاتورا”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أردوغان: لا أملك الوقت للعب كرة القدم.. . ولا يمكن لمسلم أن يصبح ديكتاتورا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.