“تايمز اوف اسرائيل”: شكرا للسيسي بعد أن احبطت مصر هجوم ضد مدرب كرة قدم اسرائيلي في غانا

0

كشفت جمعية مصر لكرة القدم خطة أسمتها تقارير إعلامية إسرائيلية “متطرفة” لبعض المشجعين المحليين لمهاجمة المدرب الإسرائيلي الذي يتولى تدريب فريق الوطني لكرة القدم في غانا أفرام جرانت خلال 13 نوفمبر الحالي ضمن مباريات كأس العالم لكرة القدم في مباراة التصفيات ضد مصر.

 

وبعث المشجعين الغاضبين رسائل إلى الهيئة التنظيمية المصرية وهددوا بإلحاق الأذى بالمدرب الإسرائيلي خلال المباراة التي كان مقرر إقامتها في الإسكندرية”، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير ترجمته وطن أنه وفقا لجمعية مصر لكرة القدم، رسم المشجعين خطة للمضايقة والاعتداء على المدرب الإسرائيلي من وقت وصوله إلى المطار حتى مغادرته البلاد. كما طالبوا السلطات المصرية أن تمنع المدرب البالغ من العمر 61 عاما والذي يحمل أيضا الجنسية البولندية من دخول البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أن المشجعين أعلنوا أنهم يعتزمون الضر بالمدرب الاسرائيلي، ويريدون منعه من دخول الأراضي المصرية لأن الناس لا يريدونه، وهذا ما حمل المدرب للإعلان مؤخرا بأنه بسبب هذه المخاوف التي ستقع في الاسكندرية فإنه لا يمكن أن يكون المكان مكانا آمنا لإجراء المباراة ويجب عليه أن تنقل إلى بلد آخر.

 

وعلى الرغم من إسرائيل ومصر وقعا اتفاق سلام في عام 1979، إلا أن العديد من المصريين معادون لإسرائيل ويرفضون التطبيع.. ولفتت الصحيفة إلى حادثة مهاجمة السفارة الاسرائيلية في القاهرة عام 2011 وبعد تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أجلت قوات الكوماندوز المصرية ستة دبلوماسيين إسرائيليين كانوا محتجزين في “غرفة آمنة” داخل السفارة.

 

وقالت تايمز أوف إسرائيل إن مدرب كرة القدم الإسرائيلي المخضرم، بعد تدريب العديد من الفرق الإسرائيلية الكبرى خلال سنوات عمله التي بدأت في عام 1972، عندما كان عمره 18 عاما. درب المنتخب الإسرائيلي لمدة أربع سنوات متتالية حتى أعلن انه سينتقل إلى انجلترا في أكتوبر 2005.

 

وبعد سنة من عمله كمدير فني في بورتسموث، حل محل البرتغالي جوزيه مورينيو كمدرب لتشيلسي في يوليو 2007. وعلى الرغم من الفوز بالمركز الثاني في الدوري الممتاز وتقدم الفريق إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا وكأس رابطة أندية المحترفين، غادر تشيلسي بعد سنة.

 

وبعد أن خدم في عدة مناصب في بورتسموث، وويستهام يونايتد وبلغراد، تم تعيين جرانت في نهاية عام 2014 مديرا جديدا لمنتخب غانا لكرة القدم الوطنية.

 

وحقق جرانت نجاحا مع غانا عندما وصلت إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في عام 2015، ولكن ساحل العاج فازت بركلات الترجيح بهذا اللقب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.