نائب رئيس تحرير الأهرام للسعودية: أوقفوا حربكم “القذرة” على اليمن طوعا قبل أن تتوقف كرها

9

شن الكاتب الصحفي المصري، ونائب رئيس تحرير صحيفة “الأهرام” الحكومية، إبراهيم سنجاب، هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية بسبب حربها على اليمن.

 

وقال سنجاب في مقال نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعنوان: “للسعودي لا لليمني: للبيت رب يحميه”، أن النظام السعودي وقبله النظام العربي ومعهما الأمم المتحدة يستهلكون إنسانيتهم وكرامتهم عندما يستمرون في التغاضى عن الجرائم التى ترتكب على مدى 600 يوما بحق اليمنيين خاصة المدنيين، مكذبا أن يكون استهداف مكة بصاروخ حوثي أمرا حقيقيا .

 

وأضاف: “الآن تتخلى السعودية عن ماء وجهها وتستجدي ادانة مليار ونصف مسلم وتقامر بورطتها في اليمن على المنابر ؟ في كل مرة قصفت طائرات التحالف قرية أو مدرسة أو مصنعا أو ( زريبة بهايم ) كان اليمنيون يطالبون بلجان تحقيق دولية وآخرها في مذبحة صالة العزاء ولا أحد يغيثهم من الفئة الباغية” .

 

وتساءل: “فهل تقبل السعودية الآن بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة قصف الحوثي للكعبة المشرفة كما تزعم ؟ بالطبع لا لأن الصاروخ كان في طريقه إلى مطار حربي في جدة التى تتبع إقليم مكة المكرمة جغرافيا . ثم أي قيمة لجدة هذه إلى جوار صنعاء القديمة التاريخية التي لم تتورع مريم الإماراتية أن تقصفها من قبل ؟”، مضيفا “هل توافق السعودية على أي نتيجة تحقيق لأي منظمة دولية إنسانية على مدى 600 يوما سواء يدينها أو يبرئها من جرائم تدمير المنشآت المدنية اليمنية وقتل عشرات الآلاف وتشريد وتجويع الملايين ؟”.

 

واعتبر سنجاب أن السعودية ودول الخليج ومن يرتوون من إعلامهم يرتكبون أكبر جرائم العصر ليس بقتل اليمنيين فقط ولكن بالزج بالمشاعر المقدسة في حربهم “القذرة” كما فعلوها من قبل ووضعوا السنة في مواجهة الشيعة ومن قبل قبل عندما وضعوا الوهابية في مواجهة كل المذاهب السنية .

 

وأوضح أن الذي يجري في جزيرة العرب هو ( مسخرة ) وليست حربا ولا ترقى إلى الحرب لا على المستوى العسكري ولا على مستوى تغطيتها إعلاميا ولا على مستوى تعامل العالم معها، على حد قوله

 

وتابع “قلنا ونؤكد لا ناقة للسعودية كدولة وشعب ومقدسات في هذه الحرب العبثية ولكن كل ما جرى أنه تم توريطها فيها لاستزاف أموال شعبها فى شراء السلاح من الشيطان الأمريكي والمردة الأوربيين وفي النهاية سيتم ذبح البقرة الحلوب بعد أن يجف لبنها بسكين المرشح الأمريكي للرئاسة ترامب أو من تضعه الماسونية العالمية على كرسي الرئاسة في البيت الأبيض” .

 

واختتم قائلا: “السعودية التي تستجدي مليار ونصف مسلم اليوم لا تحتاج إلا إلى رجل واحد عاقل رشيد يقول لها أوقفوا هذه الحرب طوعا قبل أن تتوقف كرها واطردوا الخونة من فنادقكم قبل أن تحرق نيران حقدهم قصوركم ولو كان فيهم خير ما حرضوا على ذبح يمنهم ولو كان تنظيمهم يعرف المروءة ما قتل شامهم وحرض على مصرهم” .

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. محمد بن حســن يقول

    للأســـــف بعض الكتاب المصريين حمير ويســتعبطوا ولا يهمهم ما يجري حولهم. كل همهم السـيسـي والتطبيل والنفاق للســيسـي. هذا الســنجاب فعلا إســم على مســمى ويسـتحق البصق على وجهه.

  2. ابوغانم يقول

    من انت ياصعلوك حتى تهدد السعودية في اليمن قبلك عبدالناصر خسيس العرب حاول ان يعتدي على المملكة عن طريق اليمن ورغم ان امكانية المملكة في ذلك الوقت كانت محدودة الا انها اذاقته هو وجنودة السم الزعاف فخر مهزومآ ذليلآ وقبور جنوده هناك لازالت موجودة في اليمن وهي شاهد على هزيمتكم ولان تهددون قسم لو بس حاولتم النيل من المملك لتدعسون بالجزم.

  3. ابو محمد يقول

    كم كنت أتمنى يخرج هذا الكلام من يهودي مسخ اسمه صمويل او ديفيد او … أو .. ,, ولكن ومع الاسف الشديد خرج من شخص اسمه إبراهيم سنجاب , فهذا بالتأكيد أقذر وأوسخ من اليهودي عندما يهذي بهذه التفاهات .
    مما لا شك فيه هذا القزم ماكل خازوق من المملكة العربية السعودية ( شرف الأمة العربية والأسلامية) , علشان كذا طلعت كل القاذورات من فيه.
    على كل حال … هو واحد من الكلاب السائبة التي أعتدنا على نباحهم ليل نهار, وهذا لن يؤثر على مسيرة القافلة فالكلاب شأنها النباح دائما..
    نقول لهذا القزم ومن على شاكلته ,, وفر حديثك وأهتم بشوؤن بلدك وأترك المواضيع الكبيرة للكبار ايها الصغير ..

  4. ابو محمد يقول

    يشكر سنجاب على هذا المقال الصريح ، عسى ولعل المتورطين في ازهاق ارواح اليمنيين يصحون من غيهم ومكابرتهم .

  5. momdouh يقول

    لغة ايرانية بلسان مصري

  6. منصف يقول

    ابراهيم سنجار اصبت كبد الحقيقة انت رجل والرجال مثلك قليل , انت قلم الحق انت سيف العدالة فبارك الله بك وبامثالك , سير ولا يهمك نبح الكلاب من حولك

  7. ابوعمر يقول

    تنهيقـــات عبيد السيسي تحولت الى نقنقـــة الضفادع…كلاب العساكر خانتهم تنهيقاتهم وتحولت الى زفيــــر كلبي نتن ..

  8. الاسد الهصور يقول

    انا لااعرف سبب عدم اجتياح قوات التحالف العربي للعاصمة صنعاء لحد الان والدخول فيها وانهاء الحوثيين مرة واحدة — انا لا اعرف سبب هذا التردد =- انا اعتقد ان دخول العاصمة سيوفر التكاليف الكبرى المالية وغيرها على السعودية والتحالف العربي -نحن لا نعرف سبب التأخير وعسى المانع خيرا

    1. مبشر يقول

      ﻻ يستطيعون ذلك فهم اضعف جيش في العالم واجبن امة تركت عدوها والان تاكل بعضها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.