AlexaMetrics "إياد مدني" يعتذر بعد سخريته من "ثلاجة" السيسي.. وخلفان: أنا بلا ثلاجة لـ 20 سنة | وطن يغرد خارج السرب

“إياد مدني” يعتذر بعد سخريته من “ثلاجة” السيسي.. وخلفان: أنا بلا ثلاجة لـ 20 سنة

سخر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السعودي “إياد مدني” من عبد الفتاح السيسي الذي قال قبل أيام في مؤتمر الشباب إن ثلاجة منزله كانت فارغة من الماء قبل عشر سنوات ولم يسمع أحد صوته، وظهر مدني أثناء كلمة له في حفل افتتاح مؤتمر «المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو» في تونس، مساء الخميس ليرحب بالرئيس التونسي “الباجي قايد السبسي” مخطئاً في كنيته التي لفظها “السيسي” إلا أنه سرعان ما لاحظ خطأه فاستدرك قائلاً “إنه خطأ فاحش»، وأضاف مدني: «أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس»، في تلميح لما قاله السيسي: «والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مياه بس، ومحدش سمع صوتي”.

 وأثار تلميح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وزير الحج والثقافة والإعلام السعودي السابق إياد المدني عاصفة من الإستياء والإنتقادات لدى الكثير من المغردين السعوديين الذين طالبوا مدني بالاعتذار من رئيس الدولة التي تستضيف مؤتمر الإيسيسكو الحالي، واعتبر بعضهم أن الخطأ لم يصدر عن أمين منظمة العالم الإسلامي بمفرده لأنه لا يمثل نفسه بل يمثل الدبلوماسية السعودية ويرأس منظمة إسلامية مصر عضو فيها، وأنشأ مستخدمو موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” هاشتاغ بعنوان “ثلاجة_السيسي” حقق المركز الثالث عالمياً والثاني مصرياً، والأول في قائمة أكثر التغريدات تداولًا في عدد من البلدان العربية. وقال المغرد “خالد زعيتر” إن “سخرية إياد مدني أمين منظمة العالم الإسلامي من رئيس مصر حول موضوع يُعد شأناً داخلياً مخالفة للسياسة السعودية الملتزمة بعدم التدخل في شؤون الدول” ورأى “ابراهيم سلمان” أن “إياد مدني أراد أن يخرج نفسه من الحرج الذي وقع فيه فأدخل بلاده في الحرج” وخاطب السليمان المدني قائلاً: “منصبك لا يسمح لك بالسخرية من رئيس دولة عضو في المنظمة” فيما اعتبر مغرد أطلق على نفسه لقب الصقر السعودي أن تصرف مدني غير مسؤول ولا يليق بمنصبه ويضعف المنظمة التي يرأسها ” واعتبر أن هذا الهجوم “سيمنح الفرصة لبعض” الحاقدين”في مصر–حسب وصفه- لتبرير هجومهم على بلادنا” ورأت مغردة تُدعى “أم فيصل” أن “ما قام به الأمين العام اساءة للشعب المصري وحكومته –وهذا أمر لا يرضي السعوديين” وخاطبت مدني بعد أن رفعت الكلفة بينهما: “عليك أن تخجل من نفسك يا إياد وأن تعتذر”وقال المغرد مشعل القزيعي موجهاً كلامه لـ«مدني»: «السخرية أياً كانت أسبابها وطرقها في النهاية هي سبب تفكك المجتمعات وسبب الابتلاء».

1 2 3 4
وكان المسؤول السعودي إياد مدني قد تراجع عن كلامه بحق الرئيس السيسي وقال مدني في بيان صحفي إن ما قاله أمام وزراء التعليم بمؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشأن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد من خلاله توجيهأي شكل من أشكال الإساءة.-وفق ما نقل موقع عاجل السعودي- وشدّد مدني على أنه يكن احترامًا وتقديرًا كبيرين للسيسي كـ “قائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة”، متقدمًا باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك.

ضاحي خلفان: “أمضيت عشرين سنة بدون ثلاجة.. ومصر ستعبر أزمتها”

من ناحية اخرى أشاد ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام الإماراتى السابق، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى ذكر فيها بأنه “ثلاجته” لم يكن فيها إلا الماء طوال 10 سنوات.

 

وكتب خلفان عبر حسابه على موقع التغريدات الصغيرة تويتر: “سخر الساخرون من الرئيس السيسي عندما قال إن ثلاجته لعشر سنوات ليس فيها إلا الماء.. الفقر مش عيب.. أمضيت عشرين سنة ماعندى ثلاجة فى البيت!”.

 

وأضاف ضاحى خلفان، قائلاً: “مصر السيسي ستخرج من المأزق المعمول لها بإصرار السيسي، وعزيمة شعبه وتآزر الآخرين معه.. حيعدي”.

 

 وتابع: “ثلاجة السيسي هى تعبير عن الأحوال التى يعانيها الشعب المصرى من قبل حكم السيسي لتحسين الوضع.. لقد قال السيسي علينا أن نعتمد على أنفسنا.. الله يعين المصريين كل إخونجى وتابع إخونجى ومستغل إخونجى يكيد لمصر.. هتعدى مصر رغم المحاولات العابثة بأمنها”.

 

واستطرد: “مصر أشبه بشاحنة قديمة قائدها لا يستطيع قيادتها بسرعة سيارات السباق فى ساحات الملاعب، بعض الناس فهمها قليل.. مصر يا جماعة 7000 عام كدولة.. قفوا أمام هذا التاريخ واستعرضوه ستجدونها دولة عظيمة بكل مقاييس العظمة”. 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *