الرئيسية » الهدهد » أردوغان لأوباما: “تعالوا لنطهّر الرقة من داعش سويّاً”

أردوغان لأوباما: “تعالوا لنطهّر الرقة من داعش سويّاً”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه دعا نظيره الأمريكي باراك أوباما خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما قبل يومين، إلى تطهير محافظة الرقة السورية من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بالاعتماد على قوات بلادهما فقط، دون الاستعانة بتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الخميس، أمام أسر ضحايا ومصابي الحروب، بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، حيث أوضح فيها أنه جدد تأكيده لأوباما بأنّ حزب الاتحاد الديمقراطي تنظيم إرهابي مثله مثل داعش، وأنه من الخطأ الاستعانة بتنظيم إرهابي للقضاء على تنظيم إرهابي آخر.

 

كما أفاد أردوغان أنّه أطلع أوباما على الخطة المرسومة لعملية درع الفرات، مشيراً أنّ وجهة العملية تتمثّل في الدخول إلى مدينة الباب ومن ثمّ التوجه نحو مدينة المنبج، ومنها إلى الرقة.

 

وفي هذا الصدد قال أردوغان: “بلدة دابق كانت تحمل قيمة معنوية بالنسبة لداعش الإرهابي، وقد تمكنّا من السيطرة عليها بسهولة والأن نتوجه إلى الباب ومنها إلى المنبج ثم إلى الرقة، وقد أبلغت نظيري الأمريكي باراك أوباما عن الخطة المرسومة وقلت له بأنّ على بلدينا تطهير الرقة من داعش، فلا نحتاج لأخذ العون من تنظيم إرهابي مثل حزب الاتحاد الديمقراطي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.