الرئيسية » الهدهد » السعداوي: لماذا أنا مسلمة أدخل الجنة وزميلي قبطي يدخل النار.. ولماذا لا يحق لي الزواج منه؟!

السعداوي: لماذا أنا مسلمة أدخل الجنة وزميلي قبطي يدخل النار.. ولماذا لا يحق لي الزواج منه؟!

قالت الكاتبة نوال السعداوي إن كلمة “لماذا ” محرمة في التعليم كله وليس الطبي فقط ، مشيرة الى أن السؤال لماذا في ثقافتنا العربية والاسلامية يقود العقل الى الاسئلة المحرمة أو الكفر .

 

وأضافت السعداوي في مقالها بالأهرام بعنوان ” ثقب في جدار العقل ” أنه منذ الولادة وحتى الموت لا نتعلم أن نسأل : لماذا أنا مسلم أدخل الجنة وزميلي قبطي يدخل النار؟

 

لماذا أخرج وألعب من أصدقائي وأختي تبقى بالبيت تطبخ وتكنس ؟ لماذا ترتدي أختي الحجاب وأنا لا أرتديه ؟ لماذا يحق لي تأديب زوجتي بالضرب ولا يحق لها تأديبي بالضرب ؟ .

 

وتابعت السعداوي :” لماذا لماذا يحق لي الزواج بامرأة قبطية ولا يحق لأختي الزواج بقبطي؟”.

 

وتبعت السعداوي تساؤلاتها :” لماذا لا يفتح التعليم الطبي عقول الاطباء ؟ لماذا لا تفتح العقل علوم الطب ؟ تشريح الجثث والباثولوجي والبيولوجي والسيكولوجي والجراحة والأمراض الباطنية وغيرها؟”.

 

ونعت السعداوي على الأطباء أنهم لا يدرسون التاريخ لمعرفة أسباب الأمراض الجسمية والنفسية وربطها بالأمراض السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية والاخلاقية .

 

وتابعت” :يتعلم الاطباء جراحات الختان دون أن يتعلموا لماذا يتم اجراؤها بمثل ما يحفظ رجال الدين النصوص والآيات دون أن يتعلموا مقاصدها وأسباب تنزيلها ” .

 

وأثنت السعداوي على قرار إلغاء خانة الديانة من سجلات جامعة القاهرة ، مشيرة الى أنه قرار طبيعي عاقل يتسق مع العدل والدستور وجوهر الأديان ، داعية الى الغاء جميع خانات التمييز على أي أساس ديني وجنسي وطبقي وعرقي وعقائدي من جميع شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي وجوازات السفر وغيرها من الأوراق الرسمية .

 

واختتم مقالها قائلة :”عشنا قرونا على ما درج عليه الأسلاف ، لم نتحرر من العقلية الأبوية الذكورية رغم الثورات ، ما أن تقوم ثورة لتفتح ثقبا في الجدار ن حتى يأتي حاملو الحجر والزلط والأسمنت ليسدوا الجدار ” .

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “السعداوي: لماذا أنا مسلمة أدخل الجنة وزميلي قبطي يدخل النار.. ولماذا لا يحق لي الزواج منه؟!”

  1. باركتك الانسانية ايتها الرائعة لك كل المحبة ولتذهب كل المعتقدات التي تهمش العقل الى مزابل التاريخ ولعلها كلها تفعل ذلك

    رد
  2. انشاء الله ..سؤالك لماذا حسب تحدّيك…يوخذك لجهنم وبئس المصير..اذا انت بعد هذا العمر .ارذل العمر ..اللي عايشه فيه الى الان لا تعرفين الفرق بين التوحيد والشرك..بين الايمان والكفر ..وبدك تصير كل امور حياة الدنيا والاخره وفقا لدماغك المعفّن .. لصب الله العذاب علينا صبا ولكن الله ارحم من ان يستجيب لك ولامثالك ويخربط الكون حتي ترضي انت وامثالك من الهاربين الى سوء المصير ان شاء الله بعد ان اتضحت كل الامور امامهم فأستحبوا العمى عن الهدى والضلال عن الايمان …وبعدين ياريت شمبانزي يقبلك وتتزوجينه او يطلّع روحك ونخلص من خرفك انت وامثالك …

    رد
  3. سودالله وجهك ياوجه النحس ومين هاا الي يرضى بلزواج من مومياء من عهد فرعون …كال تدخل اجنه هي الجنه عزبه بتاع الخلفوك وله صاحبك شنوده المعفن

    رد
  4. لماذا انقلبتم على الرئيس الشرعي مرسي المنتخب، ولماذا لا تثورون على الأهبل السيسي بل وتطبلون له…. حشرك الله مع من تحبين

    رد
  5. العجوز نوال السعداوي
    نصرانية و إن ادعت الإسلام

    صدق العقيد القذافي -غفر الله له- عندما ذكروا له (العربي النّصراني)
    فقال: كيف عربي و يكون نصّراني؟! ألم يقرأ القرآن و يؤمن بما فيه وهو باللغة العربية؟!
    قال تعالى: (لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله)
    فعلا كيف لسانك عربي ولا تؤمن بكلام القرآن الذي هو واضح أنه كلام الله الذي خلق البشرية من آدم
    إلى يومنا هذا؟ و أكثر من ألف و أربعمائة سنة و الله سبحانه يتحدى الأنس و الجن على أن يأتوا و لو بسورة من مثلة و ما استطاعوا إلى الآن.. سبحان الله

    مصائبنا نحن المسلمون عبر التاريخ من فئتين تعيش بيننا إذا تمكنوا بالمناصب والمكانة وهم: الشيعة و النّصارى!
    يتكلمون لغتنا
    ادخلوا كثيرا من شعوبنا في العلمانية
    يتحالفون و يتآمرون مع الأعداء ضدنا
    يدخلون كل سيئ في عقائدنا و عاداتنا
    يكونوا ثغرات للعدو يدخل من خلالها لتمرير مخطاطته علينا

    و هذا لا ينفي أن فيهم أناس مسالمين و ودودين لكن لا صوت لهم
    و لا حول و لا قوة إلا بالله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.