الرئيسية » الهدهد » التونسيون يلتمسون من الملك محمد السادس إعادة إهداء قلادة بورقيبة لتونس !

التونسيون يلتمسون من الملك محمد السادس إعادة إهداء قلادة بورقيبة لتونس !

أثارت قلادة أهداها الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي للعاهل المغربي الملك محمد السادس جدلاً واسعاً في الشارع التونسي, خلال إحدى زياراته لتونس.

 

وقال موقع (نون بريس) المغربي في خبر نشره اليوم الثلاثاء، إن  التونسيين ناشدوا الملك محمد السادس، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ملتمسين منه إعادة إهداء القلادة لتونس لكونها تعود للرئيس الراحل لحبيب بورقيبة، وتشكل إرثا تاريخياً للبلاد، حسب ما جاء في تعليقات عدد من المواطنين التونسيين.

 

وأضاف المصدر أن الباهي مقداد  الناشط المجتمعي بتونس كتب على صفحته: ” الى جلالة الملك محمد السادس “حفظه الله” نلتمس منك كشعب تونسي أن تهدي تونس قلادة الجمهورية التي سبق وأهداك اياها الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي عن جهل. ..جلالة الملك, و نحن كشعب تونسي سنهديك الحب و الاحترام”.

 

فيما رد مستشار ديوان رئيس الجمهورية في عهد الرئيس السابق المنصف المرزوقي، عماد الدايمي على ما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي بالقول إن ما تم تداوله من معطيات حول قلادة الزعيم بورقيبة لا ينم الا عن جهل بأصول البروتوكول موضحا أن ما تم منحه لملك المغرب خلال زيارته لتونس لم يكن سوى «القلادة المخصصة من وسام الجمهورية» التي يتم منحها عادة للرؤساء والملوك الذين يزورون تونس، وفق (نونبريس) المغربي.

 

وذكر عماد الدايمي أن قلادة الزعيم بورقيبة هي نفسها القلادة التي ارتداها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عندما تولى الحكم وهي القلادة التي يتوارثها كل رئيس جمهورية يتقلد المنصب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.