هل تساءلت لماذا يجب وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل مغادرة المنزل..الإجابة في هذا الفيديو

1

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف لماذا يقوم بعض الناس بوضع قطعة نقود معدنية في الثلاجة أثناء سفرهم لفترة طويلة.

 

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “استفد” على اليوتيوب ورصدته “وطن”، فقد حذر الفيديو من ترك اللحوم والدجاج في الثلاجة دون التأكد من الثلاجة لم تنفصل أثناء الغياب، لأن ذوبان اللحوم وإعادة تجميدها قد يؤدي الى التسمّم الغذائي.
وقدم الفيديو الذي اطلعت عليه “وطن” حيلة بسيطة للغاية ستحول دون تخلّصك من الأطعمة في الثلاجة قبل الخروج من المنزل لفترة طويلة وتهديد صحة عائلتك بالتسمم الغذائي في حال لم تعد هذه الأطعمة صالحة من دون علمك بذلك! وبذلك ستسهل عليك هذه الحيلة معرفة ما إذا كانت هذه الأطعمة صالحة أم لا.
تقضي الحيلة هذه بوضع كوب من الماء في الثلاجة أو الفريزر حتى يجمد الماء فيه ثم وضع عملة معدنية على سطح الماء المثلج. والسبب؟
العملة المعدنية في كوب الثلج ستكون كفيلة في تحديد تغيرات الحرارة في الثلاجة التي تضعين فيها الطعام المجمّد كاللحوم والدواجن طيلة فترة غيابك عن المنزل.
وعند عودتك عليك مراقبة المستوى الذي تتمركز فيه القطعة المعدنية، فإذا وجدتها في أسفل الكوب إذًا عليك رمي الأطعمة على الفور لأنها قد تعرّضت للذوبان في هذا الوقت وطبعًا لم تعد صالحة، بحسب صحيفة الديار.
اما إذا وجدت القطعة المعدنية في أعلى الكوب أم في وسطه إذا لا زالت هذه الأطعمة صالحة لتناولها. وهكذا تتأكدين من سلامة غذائك وصلاحيته. يمكنك تطبيق هذه الحيلة في كل مرة تودين فيها الخروج من المنزل لحماية أطفالك من التسمم الغذائي وضمان سلامتهم!

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. sofiane يقول

    منشور تافه..و معلومة لا اساس لها من الصحة….انتهى….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More