الأقربون أولى بالمعروف..السيسي يعين شقيقه رئيساً لمجلس أمناء “وحدة مكافحة الإرهاب”

1

أصدر ، حسام عبد الرحيم، قرارا بتعيين المستشار أحمد سعيد حسين خليل ، شقيق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيسا لمجلس أمناء“ ومكافحة الإرهاب“.

 

وبحسب قرار تشكيلها تتمتع هذه الوحدة باختصاصات واسعة في الرقابة على الحسابات البنكية للأشخاص والشركات والكيانات التي تدور حولها شبهات غسيل الأموال، أو دعم الإرهاب، أو تلقي الأموال من جهات أجنبية، وترفع أعمالها للنيابة العامة، ويمكنها التوصية بالتحفظ على الحسابات المصرفية وتجميدها.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتولى فيها شقيق السيسي، الذي يشغل درجة نائب رئيس ، أي منصب حكومي رسمي، إذ كان معروفا عنه في بأنه محدود العلاقات وليس منتدبا في أي جهة حكومية.

 

وكان مجلس الوزراء المصري، برئاسة شريف إسماعيل، أصدر قرارا بتشكيل مجلس أمناء“وحدة مكافحة غسيل الأموال والإرهاب“، برئاسة شقيق السيسي، وعضوية عدد من المسؤولين بالجهات ذات الاختصاص.

 

ويضم المجلس كلا من شريف نجم، نائب محافظ ، وشريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، والقاضي هشام سمير، المساعد، وهشام عكاشة ممثلا لاتحاد بنوك ، وأحمد كجوك خبيرا مصرفيا. ويضاف إليهم القاضي شريف الشاذلي، رئيس الأمانة الفنية لشؤون التشريع بمجلس الوزراء، والمدير التنفيذي لوحدة غسيل الأموال.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    الارهابيون العسكريون اولى ببعضهم…على غرار الكلاب والخنازير..الذين لايثقون الا في الكلاب والخنازير مثلهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.