الرئيسية » أرشيف - المجلة » هذا هو سرّ ارتداء “ستيف جوبز” الـ”تي شيرت” الأسود بشكلٍ دائم حتى مات!«صور»

هذا هو سرّ ارتداء “ستيف جوبز” الـ”تي شيرت” الأسود بشكلٍ دائم حتى مات!«صور»

لمن يرجع قليلًا إلى الوراء فسيلاحظ أن مؤسس شركةأبل” “ستيف جوبز”، كان يرتدي دائمًا “تي شيرتات” سوداء ذات ياقة ضيقة وسروال جينز كنمط يومي لملابسه؛ بغض النظر إن كان في يوم عمل عادي، أو اجتماع رسمي، أو مؤتمر. فما السبب؟ .

بدأ توجه جوبز نحو ارتداء التي شيرت الأسود حين كان في زيارة إلى شركة سوني في اليابان في الثمانينيات، حيث شاهد جميع الموظفين يرتدون زيًا موحدًا، وأُعجب به جدًا. فكان يطمح لتبني زي موحد أيضًا لموظفي شركة أبل، حيث كان يعتقد أن ارتداء موظفيه ذات الملابس سيجعلهم أكثر تناسقًا.

عَلِم جوبز لاحقًا أن زي سوني من تصميم أيقونة الموضة ومصمم الأزياء الياباني “إيسي مياكي”، فطلب منه تصميم سترة موحدة لجميع موظفي أبل، وقد عاد من اليابان ومعه عينات من الزي الجديد، وطلب من الموظفين تجربته. لكن هذا الأمر أثار استياءهم، حيث لم يرغبوا في ارتداء هكذا ملابس.

لم يمارس جوبز ضغوطًا من أجل فرض الزي الموحد، وغض الطرف عن ذلك. لكنه ظل على اتصال مع المصمم الياباني مياكي، حيث جمعت بينهما صداقة قوية.

خطرت لجوبز فكرة جديدة، حيث أراد أن يكون له زي يومي يوفّر له الراحة، ويعكس هويته في ذات الوقت. فطلب من صديقه مياكي أن يحيك له مجموعة من التي شيرتات التي يصممها، والتي كانت ذات لون أسود وياقة ضيقة. فقدّم مياكي المئات منها، حتى تكدّس دولاب جوبز بها. وقد علّق قائلًا في إحدى المرات أن لديه منها ما يكفيه لآخر حياته!.

 

وبالفعل ظل جوبز يرتدي التي شيرت الأسود حتى رحيله!.





قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.