الرئيسية » الهدهد » مجتهد: خلافات بين سلطنة عمان والمملكة السعودية قد تظهر للعلن قريبا

مجتهد: خلافات بين سلطنة عمان والمملكة السعودية قد تظهر للعلن قريبا

أكد المغرد السعودي المطلع على ما يحدث داخل دوائر صنع القرار في المملكةمجتهد”، أن العلاقات السعودية العمانية تشهد توترات على خلفية الحرب في اليمن.

 

وقال مجتهد في تغريدة رصدتها “وطن” على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “توتر خلف الكواليس بين السعودية وعمان. (م ب س) محمد بن سلمان يتهم عمان بالتقصير بالتزاماتها تجاه مجلس التعاون “يقصد تبعية للسعودية”. قد يصل الخلاف للعلن قريبا.”

يذكر أن سلطنة عمان التزمت الحياد ولم تشارك بالتحالف العربي الذي ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، كما أبقت علاقاتها مع الحوثيين وإيران، في حين نفى وزير الخارجية العماني مؤخرا أن تكون بلاده تدعم الحوثيين.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “مجتهد: خلافات بين سلطنة عمان والمملكة السعودية قد تظهر للعلن قريبا”

  1. قول لاسيادك الوهابيه المنحرفين التكفيريين ان لا يتطاولوا على اسياد البحار.

    وأنى لناقه حلوب تركع لكل بعير يطلبها ان تقود ملوك البحار!!

    رد
  2. لا ُعمان تستغنى عن السعودية ولا السعودية تستغني عن عُمان، كذلك هي بقية طول الخليج. قد تتباين المواقف و وجهات النظر وكذلك هم الإخوة في البيت الواحد عرضه لذلك ولكن يبقى المصير المشترك هو العامل الذي يحدد طبيعة العلاقات بين الاشقاء الخليجيين وخصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة. نحن في عُمان نهدي تحية حب للشعب السعودي الشقيق ولقيادته.

    رد
  3. محمد بن سلمان صبي متهور يتسم بالغباء الشديد وانعدام الحكمة والتصرف وإذا كن لسعودية تفتت وانهيار سيكون على يد هذا المعتوه المضطرب عقليا بتكبره وغطرسته وسيكون محمد بن سلمان المتسبب الرئيسي بهذا الأنهيار بحماقته وجهله وتسرعه وعدم التحكم في تصرفاته . المطلوب من السعوديين وخاصة الملك سلمان الحد لتصرفات وجهالة هذا الصبي المدلع المدلل المغرور الذي يسوق وطنه السعودية الى الهاوية والدمار ويجب ابعاده عن اي مجال سياسي . مجرد انه ابن سلمان صبي متهور لايفقه شيء وعايش مخدوع ومغرر به . محمد بن سلمان بعد ان تورط في حرب اليمن وفشله وهزيمته بها يريد إزاحة الأتهام عنه واتهام سلطنة عمان من إنها هي سبب عدم تحقيقه نتيجة تذكر في اليمن يريد ازاحة الأتهام والأنظار عنه والصاق الأتهام بسلطنة عمان من انها هي السبب

    رد
  4. عمان دوله ذات سياده ..دولة مؤسسات وقانون.. وترفض التبعية لأي أحد.. بفضل الله تعالى وحكمة سيدي قابوس يحفظه الله

    رد
  5. أعتقد الهدف من نشر هذا الموضوع هو أثارت الفتن بين الأخوة في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والأختلاف لا يفسد للود قضية.

    نحن نقول لكم أن الحال واحد فهم أخواننا واهلنا والمملكة العربية السعودية وشعبها تاج على رؤسنا وأما أنتم من تشعلون الفتن وإلبغضاء بين الأخوة فنقول لكم موتو بغيضكم حفظ الله مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأمد بعمرة وألبسة ثوب الصحة و العافية وحفظ الله الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والمملكة العربية السعودية وشعبها الطيب وحفظ الله قادة دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها من كل مكروه سنبقى عائلة واحدة وشعب واحد دمتم بود وسلام

    رد
  6. جميع التعليقات ( ماعدا الاخ المعمري) من الاخوة العمانيين تقدح وتذم بالسعودية وحكامها بالرغم لم نسمع او نقرأ شيئا مما قيل وكلها تكهنات يراد منها شحن النفوس. و لايوجد تعليق واحد يذم سلطنة عمان حاكما او حكومة او شعبا .
    كمية الحقد والبغض في نفوس البعض ضد السعودية من مجرد كلام غير موثق او رسمي. وليتذكر الأخوة العمانييون بأن السعودية قد احتضنت العمانيين في فترة حكم السلطان سعيد بن تيمور وفتحت ابوابها مشرعة لكم للعيش الكريم … طهروا نفوسكم وقلوبكم . ولن أزيد !!

    رد
  7. نحن في عمان نكن كل الحب والإحترام للملكة وشعبها وحكامها . وما فيه خلاف ان شاء واذا فيه بيكون مجرد اختلاف وجهات نظر لا تكبروا السالفه كثير والإخوة اللذين يتهجمون على المملكة ما اعتقد انهم عمانيين ذيلا مثيري فتن فقط تلقاهم في مقل هذه المواقع الذي تثير الفتن ومنهم وطن ايضا شغلهم شحن النفوس واثارة الفتن بين الناس . ناس ما عندهم سالفه .
    حفظ الله دول الخليج من كل شر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.