“ميامي هيرالد” تكشف: خلية حزب الله سقطت وهناك ثالث ما زال طليقا يبحثون عنه في كل مكان

0

كشفت صحيفة “ميامي هيرالد” الأمريكية عن قيام والفرنسية باعتقال عنصرين من “” اللبناني، وملاحقة زميل ثالث لهما، بجرائم غسيل أموال والاتجار بالمخدرات .

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها، أن اعضاء الخلية التابعة لحزب الله  تورطوا مع ثلاث شركات كبرى في في غسيل أموال، والاتجار في عن طريق بنوك في ميامي جنوب فلوريدا، معتبرة أن هذه القضية كشفت عن التعاون المتزايد بين جماعات الجريمة المنظمة في أميركا اللاتينية، والجماعات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط.، على حد قولها.

وأوضحت الصحيفة أن محمد أحمد عمار (32 عاما)، والذي كان يعيش في ولاية كولومبيا، هو المتهم الرئيسي في قضية ، في حين تم اعتقال مشتبه به آخر في ، والمتهم الثالث لا يزال على قوائم الملاحقة القانونية، مشيرة إلى أن عمار كان يعمل ضمن شبكة مع تجار من كولومبيا عبر هولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأستراليا وإفريقيا، وتم اعتقاله ضمن العشرات من المشتبه بهم.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن المتهمان الآخران اللذان ينتميان لـ “حزب الله” فهما حسن محسن منصور، ويحمل الجنسية اللبنانية والكندية المزدوجة، وهو قيد الاحتجاز في باريس، ويواجه اتهامات مماثلة في جنوب فلوريدا، وغسان دياب، وهو قيادي في حزب الله ولديه حق الوصول إلى العديد من الحسابات المصرفية الدولية، والهارب حالياً ويعتقد أنه إما في أو نيجيريا.

 

وكانت وكالة الأميركية قد أعلنت في فبراير/شباط الماضي عن اعتقال عناصر من حزب الله اللبناني بتهمة العمل مع كارتل المخدرات الدولي، الموجود في كولومبيا لتهريب المخدرات إلى أوروبا وغسل أموال عن طريق لبنان، حيث جاءت هذه الاعتقالات على خلفية تزايد المخاوف في واشنطن حول تهريب الأموال والمخدرات بين الجماعات الإرهابية حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.