الرئيسية » الهدهد » القطان غادر القاهرة على عجالة.. خاشقجي ينفي سحبه ويقول: لا تقلقوا العلاقات ستعود

القطان غادر القاهرة على عجالة.. خاشقجي ينفي سحبه ويقول: لا تقلقوا العلاقات ستعود

سارع الكاتب السعودي جمال خاشقجي المقرب من دوائر صنع القرار إلى “تلطيف” الأجواء بعد مغادرة السفير السعودي لدى مصر أحمد القطان القاهرة على عجالة إلى الرياض, نافيا سحبه على خليفة أزمة العلاقات بين البلدين إثر تصويت مصر لصالح المشروع الروسي في سوريا.

 

وأشار خاشقجي إلى ما قال عنها ” اقتراب عودة العلاقات إلى طبيعتها فور إزالة الخلاف القائم”. حسب قوله.

 

وسادت العلاقات المصرية السعودية فتور كبير إلى درجة تبادل الاتهامات في وسائل الاعلام بين الجانبين بعد تصويت المندوب المصري لصالح المشروع الروسي في مجلس الأمن الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الوطن العربي من الموقف المصري المساند للتدخل الروسي في سوريا وعدم إيجاد حل للأزمة السورية المتواصلة واستمرار القتل اليومي وخاصة في مدينة حلب.

 

وطرح أحد النشطاء السعوديين، سؤالًا عليه، طالبًا تعليقه على سحب السفير السعودي من مصر، معلقًا: “علما أننا كشعب سعودي ننتظر المزيد من الاجراءات ضد حكومة السيسي”، حسب قوله. فيما رد خاشقجي، أن السفير أحمد قطان لم يُسحب وأن العلاقات بين مصر والسعودية ستعود إلى مجراها قريبًا بعد إزالة أسباب الاحتقان، حيث قال: “غير صحيح، لم يُسحب السفير، والعلاقات السعودية المصرية قد يعتريها فتور ولكن تتجدد عافيتها باصلاح سوء الفهم”.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن زيارة القطان لبلاده تستمر 3 أيام، وتأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة السعودية لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

 

كما قالت مصادر مطلعة أن السفير السعودي غادر القاهرة بشكل طارئ إلى بلاده، وذلك للتشاور حول الأزمة الراهنة بين مصر والسعودية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “القطان غادر القاهرة على عجالة.. خاشقجي ينفي سحبه ويقول: لا تقلقوا العلاقات ستعود”

  1. لدي سؤال : وشو يعني لو صوت المندوب المصري ضد القرار الروسي مثل ما عايزين العرب شو رايحين ننتصر يعني وشو راح يغير اذا روسيا ما ردت على امريكا وفرنسا وبريطانيا بدها اترد على مصر والسعودية والعرب
    بعدين مش احنا العرب قلنا ممكن نعطي روسيا اللي عايزيته في منطقة الشرق الاوسط حصة من الكيكة ليش نزعل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.