AlexaMetrics إعلامي مصري للملك سلمان: لو تحالفتم مع تركيا في القمة الخليجية القادمة سنتحالف مع ايران | وطن يغرد خارج السرب

إعلامي مصري للملك سلمان: لو تحالفتم مع تركيا في القمة الخليجية القادمة سنتحالف مع ايران

استنكر الإعلامي المصري سيد علي، هجوم المملكة العربية السعودية، على مصر وانتقادها جراء تصويتها للمشروع الروسي بشأن الوضع في سوريا ما يتعارض مع موقف المملكة.

 

قال “علي”، في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “العاصمة”، إن مصر تستطيع تحمّل الحصار والجوع والمقاطعة، ولكن العرب لن يتحملوا خسارة مصر، موقفها كان رائعا، لأنها تهتم بالشعب السوري ووحدته واستقلاله وأمنه وتراعي مصلحته، وليست مغرمة ببشار الأسد، مثل ما يهتم الآخرون بإسقاطه.

 

أوضح :  “اللي عملتوه في العراق و قتل صدام حسين والشعب وتشريد وتفتيت وقتل وتقسيم وخراب العراق، يحدث في ليبيا، ولذا قرارنا لصالح سوريا”.

 

وأضاف “علي”، مخاطبا السعوديين: “مصر لا تعاقب، ولا يمكن تهديدها، لأنها تعمل دائما للعروبة ، والله ناصرها، وأنتم وقفتوا البترول والإمدادات، فيه دولة عربية كبرى هتزودنا، وإيران تتمنى نتعامل معاها وشعبها يجي يزور مقدساتهم اللي عندنا”.

 

وتابع: “كلامكم مستفز، احنا المصريين أخوال المسلمين والعرب وبنروح نحج عندكم، موقفنا كان لصالح الشعب السوري، وما يهمنا هي سوريا وليس بشار، ولتذهب كل الحكام للجحيم، هناك صراع مذهبي في المنطقة، ومحاولة جر السعودية في صراع مع إيران، ولو تحالفتوا مع تركيا هنتحالف مع ايران، وإحنا مبنحبش نتعامل بكيد النسا دا”.

 

واستكمل: “أنا خايف على السعودية، فيه مشاكل كبيرة في المنطقة وإحنا الظهير الشعبي للسعودية والخليج، وممكن يحصل في السعودية زي اللي هيحصل في سوريا، وإحنا اللي هنقف معاكم، إحنا مش مرتزقة ومش شركة أمن، متزعلوش، مش هنتورط في اليمن ومش هنتدخل عسكريا في أي دولة عربية، والحل السياسي هو الأمثل”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كلام لا يسنحق التعليق من شخص متخلف وغبي جالس على “مصطبة” عندهم في كفر أبو جهل العبيط ، عذراً على هذه المفردات التي لا تليق إلا بهؤلاء “الحوَش” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *