الرئيسية » الهدهد » موجة غضب كبيرة تجتاح المملكة بسبب رجل أعمال سوري يساوم سعوديه علي شرفها

موجة غضب كبيرة تجتاح المملكة بسبب رجل أعمال سوري يساوم سعوديه علي شرفها

طالب المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، كل من يمتلك معلومات عن المحادثة المسربة لرجل أعمال سوري يُساوم مواطنة سعودية على نفسها مقابل توفير وظيفة لها، بسرعة إبلاغها من منطلق الوطنية والمصلحة العامة.

 

وأكد أبا الخيل، في تغريدة له على حسابه بتويتر، الثلاثاء (11 أكتوبر 2016)، أن وزارة العمل لم تتلقَّ أي شكوى بشأن محادثة على واتس آب ومقاطع صوتية لمقيم سوري يساوم المواطنة مقابل توفير فرصة عمل لها.

 

وتصدر هاشتاق (#سوري_يساوم_سعوديه_علي_شرفها) قائمة الهاشتاقات على “تويتر”، حيث تضمن مقاطع مصورة للمدير السوري تظهر مساومته المواطنة السعودية على شرفها مقابل توظيفها.

 

وخلال المحادثة، تتوسل المواطنة للمقيم السوري بسرعة توفير وظيفة لها لحاجة والدها لتكاليف علاج، ورغبتها في استقدام خادمة له، إلا أنها كثيرًا ما اصطدمت بإلحاحه على مقابلتها.

 

من جانبه، علق متعب السعيدي غاضبًا: “في القطاع الخاص الشاب السعودي يساومونه على راتبه والبنت السعودية يساومونها على شرفها لكن من سمح لهم بذلك؟”.

 

وقال ماجد الظفيري: “والله مؤلمة أجنبي يتحكم في وظايفنا ويحدد مستقبلنا وهم أحلى الوظايف ومميزات تختلف عن المواطن”.

 

وذكرت صولا كذلك: “الله لا يوفقه ويردها في نحره هو وكل من يستغل ضعف وحاجة هالناس الضعاف ع حساب مصلحته”.

 

ووفق صحيفة “عاجل” الإلكترونية، تحتضن المملكة نحو مليونين ونصف المليون سوري، تم منحهم حق الإقامة والعيش والعمل على الأراضي السعودية، فضلا عن توفير مساعدات غذائية عاجلة لمئات الآلاف من المقيمين بالمخيمات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “موجة غضب كبيرة تجتاح المملكة بسبب رجل أعمال سوري يساوم سعوديه علي شرفها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.