الرئيسية » الهدهد » مصر تعرض فيلم “الحارس” الذي يمجد قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني

مصر تعرض فيلم “الحارس” الذي يمجد قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني

كشفت وكالة “فارس” للأنباء، الاثنين، عن عرض فيلم “باديجارد” أو (الحارس) الذي مول إنتاجه الحرس الثوري الإيراني، حيث تدور قصة الفيلم الإيراني حول شخصية قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

 

وقال المخرج الإيراني إبراهيم حاتمي عن فيلم “باديجارد”: “من الحب الذي أكنه للبطل الإيراني الجنرال قاسم سليماني أنتجت فيلم الحارس والذي نال إعجاب سليماني كثيرا”.

وذكرت “فارس” المقربة من الحرس الثوري، أن “باديجارد” تم عرضه في صالات دمشق، وسوف يتم عرضه في  سبع صالات في العاصمة المصرية القاهرة وثلاثة صالات أخرى في مدينة الإسكندرية.

 

وأكدت الوكالة الإيرانية عرض الفيلم بالضاحية الجنوبية في بيروت معقل حزب الله اللبناني، وبعدها سيتم عرض فيلم قائد فيلق قدس الإيراني في مصر والعراق.

 

ونقلت “عربي 21” عن مراقبون للشأن الايراني انتقادهم موافقة مصر على عرض فيلم يمجد شخصية عسكرية إيرانية ملطخة يدها بدماء الشعب العراقي والسوري واليمني.

 

ويعتبر فيلم (الحارس) من مشاريع الدعاية الإيرانية للترويج إلى شخصية الجنرال قاسم سليماني ونشاطه العسكري الإقليمي الذي يظهره الفيلم بشخصية البطل القومي والوطني الإيراني، وفقا للمراقبين.

ونشرت “فارس” صورة للجنرال قاسم سليماني يظهر إلى جانبه الجنرال فدوي جالسا على يساره والممثل الإيراني الشهير برويز برستويي الذي مثل دور سليماني في فيلم “باديجارد” أثناء عرض فيلم الجنرال سليماني  في طهران.

 

كما أظهرت صورة أخرى للجنرال سليماني وهو يهدي خاتم ما يسمى بـ”خاتم  الدفاع عن الشيعة ” إلى كاتب ومخرج فيلم “باديجارد” إبراهيم حاتمي كيا.

 

ويقول خبراء في الشأن الإيراني انه في ظل الصراع “الإيراني- السعودي” بالمنطقة وتدخل إيران العسكري التخريبي عبر مليشيات طائفية مسلحة يقودها سليماني لاستهداف السعودية، فإن عرض فيلم “باديجارد” الذي يظهر سليماني بالبطل القومي الإيراني، يمثل استفزازا مصريا جديدا للدول الخليجية وخاصة السعودية بعد موقف القاهرة الأخير من الأزمة السورية ودعمها لروسيا في الملف السوري.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مصر تعرض فيلم “الحارس” الذي يمجد قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.