لميس الحديدي تنفعل على قطع الامدادات البترولية السعودية لمصر ووزير البترول: “اختلقوا مشكلة”

1

أكد وزير البترول المصري ما نقلته وكالة “رويترز” حول قطع “أرامكو” السعودية الإمدادات البترولية عن القاهرة، لكنه كشف عدم وجود تغيير في الاتفاق المبرم مع الشركة.

 

وقال الوزير المصري خلال استضافته على الهواء مباشرة مع الاعلامية لميس الحديدي، أنّ الرياض اختلقت مشكلة، وبدأت تنتقد في العلن، حيث انتقد مندوبها لدى الأمم المتحدة الموقف المصري إزاء التصويت لصالح عدم وقف إطلاق النار في سوريا وهو مخالف للسعودية.

 

وأضاف “طارق الملا” أن السعودية تدعم الجماعات التي تتماشى مع سياستها ومصر لا تتدخل في ذلك، ولو أن الرياض صوتت لصالح تلك الجماعات “تساءل الوزير” أليس من حق القاهرة انتقادها في العلن؟.

 

ولم تخفي المذيعة رأيها في تلك المشكلة، إذ أكدت أنّ على السعودية حلها ضمن غرف مغلقة لا أن تحرج نظام السيسي في العلن، مخففة من حدة تلك الأزمة، مضيفة: “تحصل عادة بين الدول الكبرى!”.

 

ورغم الدعم السعودي السخي للسلطة الحالية في مصر سياسيا واقتصاديا، فقد تعرضت العلاقات بين الطرفين لأكثر من هزة خصوصا في الآونة الأخيرة جراء التعارض في المواقف.

 

وكانت السعودية وافقت على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة خمس سنوات بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين “أرامكو” والهيئة المصرية العامة للبترول جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر هذا العام.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    زبالات العسكر..تنفعل..تخبط راسها في الحيطة..البهائم وخاصة الخنازير لم نسمع انها تنفعل..اشربوا من المواسير الصحية ياكلاب الرعاع العساكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.