الرئيسية » الهدهد » عملية نوعية في القدس .. مقتل مستوطنيْن وإصابة 6 واستشهاد المنفذ و “حماس” تبارك

عملية نوعية في القدس .. مقتل مستوطنيْن وإصابة 6 واستشهاد المنفذ و “حماس” تبارك

قتل إسرائيليان اثنان وأصيب ستة آخرون، بعضهم بحالة الخطر الشديد، صباح الأحد، بعملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، فيما استشهد منفذ العملية بعد اشتباك مسلح مع قوات الشرطة الإسرائيلية الخاصة.
وذكرت القناة العبرية العاشرة أن مسلحًا داخل مركبة أطلق النار تجاه إسرائيليين قرب مقر الشرطة المركزي، وانتقل إلى منطقة أخرى؛ ليشتبك مع عناصر الشرطة؛ فأصاب عددًا منهم وارتقى.
وكتنت وسائل اعلام عبرية قد ذكرت في البداية أن ثلاثة إسرائيليين أصيبوا بجراح بالغة، فيما أصيب خمسة آخرون بجراح متوسطة بعمليتي إطلاق النار.
وقال مراسل القناة للشؤون العسكرية “ألون بن دافيد” إن منفذ العملية كان مسلحًا ببندقية آلية من طراز “M-16” وقنبلة يدوية.

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن أحد عناصر الشرطة الخاصة أصيب بجراح بالغة بالعملية.

وذكرت الإذاعة العبرية أن منفذ العملية من حي سلوان المقدسي ويبلغ من العمر 39 عامًا، فيما حظرت المحكمة الإسرائيلية نشر تفاصيل عن العملية.

وعقب عملية إطلاق النار، دفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى منطقة حي الشيخ جراح، ونشرت عناصرها بكثافة في كافة أنحاء المنطقة التي حاصرتها بالكامل.

حماس تبارك

باركت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية القدس الفدائية البطولية، وعدّتها رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق شعبنا ومقدساته.

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي أن العملية تأتي تأكيدا على استمرارية الانتفاضة وأن كل محاولات الاحتلال لكسرها وتصفيتها لن يكتب لها النجاح.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عملية نوعية في القدس .. مقتل مستوطنيْن وإصابة 6 واستشهاد المنفذ و “حماس” تبارك”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.