من بدايته إلى الآن.. حقائق وأرقام ستفاجئك وتفرحك حول الإسلام تعرف عليها في هذا التقرير

0

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف عددا من الحقائق والأرقام حول منذ بدايته حتى الآن.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي نشرته قناة “حقائق وأرقام” على ورصدته “وطن”، فإن الدين الإسلامي يعتبر ثاني أكبر دين اعتناقا في العالم بأكثر من مليار و700 مليون مسلم.

 

وأوضح الفيديو أن سيدنا محمد عليه السلام، ولد في القرن السابع الميلادي في في العام الثالث والخمسين قبل الهجرة، وعاش حتى السنة الحادية عشرة بعد الهجرة.

 

وأضاف الفيديو أن القرأن الكريم هو كتاب الإسلام ويضم في جنباته 114 سورة، نزلت بالتواتر حتى قام بجمعه ثالث الخلفاء الراشدين عثمان بن عفان.

 

ولفت الفيديو إلى الصدقة التي تعتبر ركنا أساسيا في الدين الإسلامي، حيث يجب على المسلم أن يتصدق بـ 2.5% من أموال الأغنياء للفقراء كل سنة.

 

وأشار الفيديو إلى إحصاءات الهبات في والتي كشفت أن تصدروا المركز الأول بالهبات، حيث يتصدق المسلم بمبلغ 550 دولار كل عام، ثم يأتي في المركز الثاني معتنقي الذين يقدمون 261 دولار كل عام، وفي المركز الثالث جاء “الملحدون” بمبلغ 170 دولار.

 

وبحسب الفيديو، ينقسم المسلمون إلى مذهبين رئيسيين‘ هما: المسلمون السنة ويشكلون ما نسبته 90%، والمسلمون الشيعة ويشكلون ما نسبته 10% حيث يتركزون بنسبة كبيرة في العراق وإيران وأذربيجان والبحرين.

 

وتعتبر أندونيسيا أكثر دولة اعتناقا للإسلام بعدد 205 مليون مسلم، فيما يشكل العرب من نسبته 15% من المسلمين.

 

وكشف الفيديو أنه في 2070 سيتفوق الدين الإسلامي على الدين المسيحي بعدد منتسبيه، حيث سيشكل المسلمون ثلث سكان الأرض.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.