الرئيسية » الهدهد » مستشار ولي عهد أبو ظبي للسعوديين: لن تفيدكم تركيا فقلبها مع إيران

مستشار ولي عهد أبو ظبي للسعوديين: لن تفيدكم تركيا فقلبها مع إيران

قلل عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد من اللقاءات السعودية التركية التي جرت مؤخراً, معتبرا أن لتركيا مصالح مع إيران، ولا يجمعها أي تفاهم مع السعودية رغم تعدد لقاءاتهما.

 

وكتب عبد الخالق في تغريدة له على موقع تويتر  “تعدد القمم واللقاءات السعودية التركية لا يعني وجود تفاهم سعودي تركي استراتيجي عميق. فقلب وعقل ومصالح تركيا مع إيران”.

 

يأتي كلام عبدالخالق في الوقت الذي تشهد  فيه العلاقات التركية السعودية تطورات مهمة ولقاءات متكررة خلال فترة قصيرة، حيث التقى الطرفان على عدة مستويات خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي أربع مرات.

 

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش قمة العشرين في الصين في الثالث من أيلول/ سبتمبر، وبعدها بأيام وبالتحديد في الثامن من نفس الشهر زار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنقرة والتقى كلا من رئيس الوزراء التركي علي يلدريم والرئيس التركي ليؤكد على الموقف السعودي الرافض لمحاولة الانقلاب في شهر تموز/ يوليو الماضي.

 

وبعد نحو عشرة أيام التقى أردوغان وبن نايف على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لتأتي الآن خاتمة اللقاءات بين ولي العهد السعودية والرئيس التركي في زيارة قال الديوان الملكي السعوية إنها جاءت تلبية لدعوة تركية وضمن توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

كما تأتي زيارة بن نايف لتركيا الجمعة بعد أقل من ستة شهور من زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى تركيا، والتي كانت الزيارة الثانية التي يجريها الملك سلمان لتركيا خلال ستة شهور أيضا.

 

وانتقد عدد من المغردين تغريدة عبد الخالق، المقرب من ولي عهد أبو ظبي، ورأوا فيها تعبيرا عن عدم ارتياحه من التقارب التركي السعودي، وشهدت تغريداته عشرات الردود التي رفضت بل واستهزأت من رأي الأكاديمي.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مستشار ولي عهد أبو ظبي للسعوديين: لن تفيدكم تركيا فقلبها مع إيران”

  1. نعم للعلاقات للسعوديه التركيه فالجانبان لهم قلب واحد ومصالح واحده وهدف واحد . ام الامارات فهم من يغرد خارج السرب لان عقلهم وقلبهم ومصالحهم ضد المصالح العربيه الاسلاميه .فلتبقى ابوظبي مع الاجانب والعملاء وهنيءا للسعوديه وتركيا

    رد
  2. شخص غبي غير متزن والسعودية اغبى منه اذا استمعت لنصائح واقاويل هذا المهرج الدجال كل مرة فاضح نفسه ويقنع حاله انه فاهم وهو ثور احمق لا يعي ما يقول ومتابعية اغبى منه ومن يستعين بهذا الابله فهو مثله كان مدرس في جامعة قامت بطرده لانه غبي وجاهل لا يفقه شيء والان عاطل عن العمل كل يوم يزو دولة ويتفاجيء في مطارها من انه شخص غير مرغوب به

    رد
  3. يبدو ان الخطوة هزت صفائح الوكر .. لا يعي ما يقول .. لكنه يردد ما يراد له ان يقال .. هناك .. في عزبة بن زايد .. مجرد الكلام خارج حدود الكلام .. يؤدي الى المشنقة والاعدام .. السباحة مع التيار .. ملخص ما قال شيخ المسيار .. والاخوان المسلمين .. الهدف ويا معين .. واجتثاتهم من على الارض امنية الحين .. مهمة ملك البر والرعيان .. سيد الزمان .. الملهم من الشيطان .. محمد بن زايد آل نهيان

    رد
  4. اهتزت صفائح الوكر .. لا يعي ما يقول .. لكنه يردد ما يراد له ان يقال .. هناك .. في عزبة بن زايد .. مجرد الكلام خارج حدود الكلام .. يؤدي الى المشنقة والاعدام .. والسباحة مع التيار .. ووصايا ما قال شيخ المسيار .. والاخوان المسلمين .. الهدف ويا معين .. واجتثاتهم من على الارض امنية الحين .. مهمة ملك البر والرعيان .. سيد الزمان .. الملهم من الشيطان .. محمد بن زايد آل نهيان .. اوقدوا المرجل .. حضروا الاراجيل .. عمر الحجر .. زاده الماريجوانا .. هوانا .. في زمن الاهانة .. هات الجمر واشعل الارجيلة .. شفطه .. واخرى .. وفي الثالثة .. سادعو لكم .. ان تاتي معجزة .. تطفئ حسرات من عاصروه عمر .. وتترحم مصير الاجيال القادمة المر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.