خاشقجي يؤيد #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني ومغرّدون: مرحبا بكل مسلم في بلاد الحرمين

12

أطلق معارضون لوجود العمالة الأجنبية في عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا حمل وسم: ” #ترحيل__مطلب_وطني”، لمطالبة السلطات بطرد العمالة الغير سعودية من البلاد لإتاحة الفرصة للعمالة المحلية، على حد قولهم.

 

من جانبه أعرب الكاتب الصحفي الشهير جمال عن تأييده للهاشتاج قائلا: ” اؤيد هذا الهاشتاج ولا اتفق مع عنصرية البعض فيه ، لنبقي المسألة “اقتصاد” فقط ، لا تمييز ضد الاجانب” .

المفاجأة التي ظهرت خلال متابعة محرر “وطن” للهاشتاج، أن غالبية التغريدات جاءت ضد على عكس رغبة مؤسسيه، حيث عبر الجميع عن ترحيبهم بالعمالة الأجنبية مثنيين على خدماتهم الجليلة التي قدموها للمملكة، واصفين الهاشتاج بالعنصري.

 

وعلقت “ملاك” عبر الهاشتاج قائلة: “#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني الوطن ليس حكرًا على مواطنيه.. فكل من خدم الوطن يستحق العيش فيه”.

أما “همسة” فانتقدت مطلق الهاشتاج قائلة: “المطلب الوطني تترك الجوال من أيدك وتقوم تشوفلك شغله مو منبطح بالاستراحه وكرشتك قدامك متر وتقول مطلب وطني #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”.

من جانبه رحب “عبد الرحمن” بالعمالة الأجنبية قائلا: ” #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني الأجانب اخواننا وخاصة المسلمين منهم ، و بعض الأجانب عنده ولاء لبلاد الحرمين اكثر من السعوديين أنفسهم ،حياكم وبياكم”.

وقالت “الرسيدة” معبر عن تقديرها للعمالة الأجنبية قائلة: “مقيمون في بلادنا وليسوا”أجانب”فلنترقي بمفرداتنا، فهم يقدمون الخدمة والمساعدة في بناء الوطن لو تركونا لتوقفت حياتنا #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”.

أما المغرد صاحب حساب “الحقيقية” فانتقد الهاشتاج قائلا: “يشتم ترامب ويصفه بأنه عنصري سافل لانه يُطالب بترحيل المخالفين الأجانب من أمريكا بينما هو يشجّع طرد الأجانب من وطنه! #ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”.

https://twitter.com/Life__Check/status/783324598850973696

قد يعجبك ايضا
12 تعليقات
  1. ايتان يقول

    اذا يجب ترحيل جمال الى تركستان

    1. سعودي يقول

      جمال مواطن سعودي ويمثلني كسعودي عربي قبيلي بكلامه عن أهمية تخفيف العمالة ومع الاستقدام من الخارج. لا تزايد ولا تحشر أنفسك في شؤوننا يا إيتان!

      1. وعد السماء آت يقول

        شكلك طرش بحر خاشقجي ولا حج ولم يعد .
        للعلم أبناء الوطن الأصل لا توجد لديهم عنصرية.
        لكن بلاك من الطروش والحجاج اللي مالهم ديره
        ولزقو فهمت ياسعودي بس أصل ولا تقليد

  2. ايتان يقول

    العمالة السعودية كسوله جدا فترحيل العمالة ليس هو الحل

    1. سعودي يقول

      كاذب ومثلك كثير.. أفضل من تعاملت معهم هم الأطباء السعودين، أكثر الناس أمانة وحسن خلق هم السعوديين واضح من اسمك أنك غير سعودي فلا تتدخل بشأن وطني لا علاقة لك به
      هزلت شخص قادم من دولة منهارة غالبا باقتصاد رديء يتحدث عنا وكأنه ألماني أو ياباني

  3. الأستاذ الدكتور بسيوني الخولي يقول

    الشعب السعودي شعب عربي أصيل مسلم ، الأرض ملك الله والرزق رزق الله ، ويمكن أن تطرد ضيوفك اليوم فيذيقك الله غداً لباس الجوع والخوف ، أتحب أن أذكرك يا سيد خاشقجي من أين جئت لتصبح سعودياً ، ألا تعلم أيها الصحفي الجهبز أن من تدعوهم بالأجانب هم من بنى السعودية قبل أن تأتي إليها لتتحصل على جنسيتها ، ألا ترى أنهم في كل مكان من هذه الأرض الطيبة يعمرونها ويقدمون لأهلها الطيبين خدماتهم في كل مجال ، ألا يخدمك يا سيد خاشقجي وأنت في مكتبك العامر والوثير عشرات الأجانب إبتداءً من عامل النظافة وحتى من يكتب لك مقالتك الصحفية ، أأكد لك يا سيد خاشقجي أن هذه البلاد التي نحبها أكثر منك لو أصابها لا قدر الله مكروه سيكون هؤلاء الأجانب هم أول المدافعبن عنها بأرواحهم وبكل ما يملكون ، وستكون أنت أول الهاربين ، دعك من ادعاء العنجهية والتعالي والتكبر ، أأكد لك يا خاشقجي أنك لو عربي سعودي أصيل لما أيدت مثل هذا غثاء ، فالشعب السعودي أنا أعرفه أكثر منك وعاشرت وعايشت كل فئاته أكثر منك ، هو شعب طيب عطوف ودود بسيط يؤمن بأن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ، وأن الرزق في السماء وليس بين يديك .

    1. سعودي اصيل يقول

      انا معك اخي تعليقك جميل جدا

      لكن لا بد من طرد غير المسلمين و خصوصا عباد البقر
      وكلمة اجانب في غير محلها الصحيح مقيمين

    2. سعودي يقول

      خاشقجي مواطن سعودي غصباًَ عنك وهو يمثلني بكلامه كسعودي قبيلي عربي ولن تزايد عليه لا انت ولا اي اجنبي اخر. لمن تبنوا بلادنا وخصوصا أنتم الشعوب الناطقة بالعربية بل على العكس أضريتم بنا كثيراً ومعدلات الجرائم من وزارة العدل والداخلية تكشف حقيقة أن أكثر من يرتكب الجرائم عندنا من جنسيات عربية فلا تتكلم بكلام فارغ لا اساس عليه ولا تقارن نفسك بالأمريكي والكوري والياباني فهم في كفة كدول صناعية وشعوب متعلمة وانتم في كفة اخرى كشعوب جاهلة عنصرية تعتقد واهمة بأننا مكلفين فيها وتجتر عبارات عروبية واسلاموية لتضحك على السذج منا تريد نصيبها من الكعكعة. بلادنا السعودية ليست جمعية خيرية اسلامية مفتوحة لكم.. السعودي أولى بالعمل وأولى بخيرات بلاده,, وكذبت في كلامك كعادة المصريين بشكل عام في الكذب.. ففي حرب الخليج لم يبقى منكم احد وهربتم جميعاً الى بلدانكم الام ولم يدافع عن السعودية الا شعبها الأبي الكريم.. ليس لكم فضل علينا ومن بنى بلادنا ووحدها هم أجدادنا الاكارم وقيادتنا الرشيدة ووجود النفط فيها وأنا اتمنى لو ستستمر سياسة الاستقدام أن تكون فقط من الدول الصناعية المتقدمة ذات الاخلاق الراقية ويُمنع تماما استقبال الجرب الناطقين بالعربية لانكم اكذب ما خلق الله وأكثر من يفسد في السعودية ويكره شعبها ويتاجر بالدين.

      1. وعد السماء آت يقول

        ياسعودي تقليد تراك طرش بحر ولا حج ولم يعد اتحداك ابن قبايل يطرد أحد وكلامك مردود عليك ترا الاجانب خيرهم حافظينه عيال القبايل لكن طلعت أبو ليبرال ياكوري أمريكي ياباني يعني انت طلعت اكسنت كابريييييس يارس خلك مع من تحب بس ها مو الحين لا يوم القيامه

  4. سامح يقول

    شيء مضحك فعلاً على أساس من بنى السعودية آخر 30 سنة هم السعوديين.. السعوديون لا يعرفون إلا الجلوس وراء المكاتب والدوام لمدة ساعتين فقط والتذمر من الراتب الذي لا يكفي رغم أنه يفوق أجر 3 أجانب.

    إذا فعلاً تم طرد الأجانب.. فعلى السعودية السلام. أصلاً احتياطهم بات تحت الخطر بعد هبوط سعر النفط. لن نستغرب بعد عشر سنوات وصول حال السعوديين للنزوح إلى دول أخرى للعمل.

    1. سعودي يقول

      على أساس أن من بنى السعودية هو المصري اللي حتى بلده لم يستطع على حكمها فضلا عن بنائها؟ أنتم شعب طوال تاريخكم لم تستطيعوا حكم ذاتكم بأنفسكم. دائما من يحكمكم أجنبي ولما حكمكم المصري عبد الناصر انهارت دولتكم.

      وهل تقارن اصلا بين المستعرب الناطق بالعربية كالمصري والسوري واللبناني وبين الكوري والألماني والهولندي؟ نحن نريد عمالة أخلاقية وليست عمالة تزور الشهادات وترتكب الاخطاء الطبية وتكثر من الحلف والقسم وحياة النبي وربنا وغيره من اخلاقيات النصب والاحتيال التي أتيتم بها إلينا لتلوثوا بلادنا الطاهرة.

      أسال اي سعودي عن افضل عمالة بالمملكة وسيقول لك الفلبينيين المسيحيين فهم يعملون باخلاص وتفاني وقبلهم كان الكوريين وقبلهم الغربيين وما انهار سوقنا وبدأ يستشري فيه الفساد الا بوجود الجرب من الناطقين بالعربية

      وليس لك فضل لا انت ولا اي مستعرب ببناء السعودية فمن بناها هو حكومتنا الرشيدة والنفط
      اما انتم جئتم لاحقا وأفسدتم القطاع الصحي وقريباً جدا سنطالب بتوطين القطاع الصحي واعادة جميع الصيادلة المصريين لمصر وروح ابني بلدك لو كان بصحيح عندك المقدرة.

      وبالنسبة لقولك السعوديين لا يعرفوا الا الجلوس على المكاتب فهذا كلام تقنع به نفسك! السعوديين اليوم يعملون بكل شيء وهم أكثر اخلاصا بالعمل من المصري اللي شغله اي كلام ومتعود على الحلف الكاذب والنصب وتزوير الشهادات .. هذه اسطوانة ترددونها خوفاً على أنفسكم وتحاولون تقنعون بها أنفسكم أنا اعمل الان كهربائي وباذن الله قريباً سنتخلص من المستعرب الحاقد على شعب السعودية ونعيدكم لدياركم الصناعية المتطورة!!!

  5. سعودي يقول

    السعودية للسعوديين
    من حق المواطن السعودي الحصول على حياة كريمة في ارضه وأرض اجداده التي لم تعرفوها الا بعد النفط ولا قبلها لا تذكرونا حتى بكسرة خبز

    لن تنطلي علينا اكاذيبكم بعد الان وشعاراتكم عن اخوة الاسلام وانتم لما يترزق بأرضكم السعودي تضربونه وتعتدون عليه ولن تنطلي علينا شعاراتكم عن العروبة وانتم اول من يفرح ويهلل لاي تهديد على امن السعودية وما قانون جاستا وفرحة المستعربين ببعيدة عنا
    الخليج والسعوديين فقط هم العرب والمسلمين لكل منهم وطن، بلادنا ليست جمعية خيرية اسلامية والسعودية وشعبها ليسوا مكفولين بشعوب اخرى نحل لكم بطالتكم.

    الحملة ناجحة لانها كشفت الحسابات الاجنبية وكثرة عددكم بالسعودية ووقوفوكم ضد مصلحة السعودي تحت شعارات العروبة والاسلام وانتم اول من يخالفها في بلدانكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.