الرئيسية » الهدهد » الراشد: #قانون_جاستا موجّه ضد السعودية والذين ينفون مثل بعض الناس في “درب الزلق”

الراشد: #قانون_جاستا موجّه ضد السعودية والذين ينفون مثل بعض الناس في “درب الزلق”

سخر الكاتب الصحفي السعودي ورئيس تحرير صحيفةالشرق الأوسط” السابق، عبد الرحمن الراشد، من الذين لا ينفون أن يكون #قانون_جاستا موجها ضد السعودية.

 

وقال الراشد في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، مرفقا بها مقطع كوميدي من المسلسل الكويتي “درب الزلق”: ” للذين مش مستوعبين وينفون ان جاستا موجه ضد السعودية هم مثل “بعض الناس” في درب الزلق”.

 

https://t.co/MYRnMkkiBt via @youtube للذين مش مستوعبين وينفون ان جاستا موجه ضد السعودية هم مثل “بعض الناس” في درب الزلق

 

يذكر أن “الزلق” باللهجة الكويتية هو الطين المبتل، وفي القاموس أرض زلق، أي ملساء تزل القدم عنها فلا تثبت.

 

ورفض الكونغرس الأميركي، بأغلبية ساحقة، الأربعاء، الفيتو الذي استخدمه الرئيس باراك أوباما ضد قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف إعلاميا بـ “جاستا”، والذي يسمح لمواطنين رفع دعاوى قضائية ضد حكومات أجنبية.

 

وقد اعتبرت السعودية القانون “مصدر قلق كبير”، وطالبت الكونغرس باتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة التي قد تترتب على سن القانون.

 

ويرى الباحثون في العلاقات الدولية أن القانون قد يسهم في تخفيف التعاون الأمني بين البلديين، إضافة إلى احتمال سحب دول الخليج استثماراتها وأصولها من البنوك والمؤسسات الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الراشد: #قانون_جاستا موجّه ضد السعودية والذين ينفون مثل بعض الناس في “درب الزلق””

  1. الكثيرين من الاغبياء لايزالون يقولون ان هذا القانون هو لمحاسبة ايران!!!!،مع العلم ان محاكمة ايران لاتحتاج الى هذا القانون،ولكن المثل يقول الغريق يتعلق بقشايه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.