أكاديمي سعودي يدعو المسلمين للاقتداء باليهود وضم شيعة لهيئة كبار علماء “فيديو”

4

قال الاكاديمي السعودي الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود، إن على المسلمين الإقتداء بالأمة اليهودية بدلا من الإقتداء بالشعب الياباني، داعيا إلى أن تشمل هيئة كبار العلماء في علماء شيعة.

 

وأضاف المطرودي في مقابلة مصورة أجرتها معه صحيفة “إيلاف” السعودية، أن بيع الكتب التي تثري التعصب الديني منشرة بشدة، مشددًا على “أن ثقافة الثأر للأسف بقيت راسخة في مجتمعنا مع أنها ضد الدين”.

 

ووصف المطرودي التعصب بأنه حالة اجتماعية، قائلا: “كل الناس متعصبون. نحن ورثنا التعصب. فالجميع يرى مذهبه الصح وغيره على خطأ، فالمشكلة الآن أن الاختلاف والتعدد والتمذهب يصادم موضوع التكفير”.

 

وتساءل المطرودي: “لماذا غضب الوعاظ والدعاة من المعتزلة في موضوع العقل واللجوء إليه وهم الآن يستدلون به؟ وكيف يُقبل حديث “المرأة ناقصة عقل ودين” وكيف يُروى والإسلام والأديان كلها لم تفرق في التكليف بين الرجل والمرأة”.

 

وأضاف فُرضت العبادات عليهما على حد سواء، فلماذا إذًا يقبل مثل هذا الحديث؟، موضحا أن “البعض يفسر هذا النقص ويقول إن المرأة ناقصة الدين بسب حيضها. يا سبحان الله! من جعلها تحيض هو الله تعالى، فكيف يخلقها بصورة وبسبب هذه الصورة يكون نقصان دينها؟”.

 

وكان الكاتب الليبرالي محمد آل الشيخ قد استشهد بهذه المقابلة، ممتدحا ما جاء فيها.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” هذا النوع من رجال الدين المجددين الذين نحن في حاجة اليهم”.

https://twitter.com/alshaikhmhmd/status/781948058779193344

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ابو يحي يقول

    ولماذا تحرم الخمر والله خالقها والخنزيروغير ذالك؟اليس الله خالق كل شىء؟

  2. المهتدي بالله يقول

    الاسلام حذرنا من الاقتداء باليهود واتباع اثارهم وامرنا ان نعتبر مما ال اليه اليهود من البعد عن اوامر ربهم واستحقوا على ذلك اللعنه .وما اضنك الا ان تكون رافضيا متسترا بالاسلام لان الروافض هم الذين يقتدون باليهود ويمشون على اثارهم …

  3. أبو نهى يقول

    المطرودي كما يدل اسمه مطرود من رحمة الله.أظن أنه فكره رافضي و بالتالي فلا يؤخد العلم منه.

  4. خالد التميمي يقول

    التزندق الله يكفينا شره … دام فزع له ناب آل الشيخ فاعرف انه من طينته ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More