الرئيسية » الهدهد » محامي دولي: تنازل مصر عن “تيران وصنافير” فخ نصب للسعودية وخطورته أكبر بكثير من “#قانون_جاستا

محامي دولي: تنازل مصر عن “تيران وصنافير” فخ نصب للسعودية وخطورته أكبر بكثير من “#قانون_جاستا

قال المحامي الدولي محمود رفعت، إن تنازل مصر عن جزيرتيتيران وصنافير” للسعودية لا يعدو عن كونه فخا نصب للمملكة، وأن خطورته أكبر بكثير من “قانون_جاستا”، بحسب تعبيره.

 

وقال رفعت في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” إن “#تيران_وصنافير فخ أخطر من #جاستا تم نصبه لـ #السعودية وهدفه ومن ورائه، وكيف أن وباله عليها أشد الف مرة من #قانون_جاستا”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781543030042009600

وكشف رفعت في تغريدة أخرى أن وراء قانون جاستا وجزيرتي تيران وصنافير فاعل مشترك هو الإمارات، قائلا: ” وراء خروج الاف المليارات #السعودية إلى #أمريكا التي سينهبها #قانون_جاستا وقضية #تيران_وصنافير فاعل واحد و #الإمارات دخلت على الخط حديثا”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781563625379074048

وتابع: ” بدأ إخراج الاف المليارات من #السعودية بداية الثمانينات بدل بناء مصانع واستصلاح أراض البلد بها على يد جناح سعودي رأيناه في #إسرائيل مؤخرا”، في إشارة إلى الجنرال أنور عشقي، مضيفا ” الجنرالات الذين كانوا ملحقين ومستشارين سفارة #السعودية في #واشنطن لأكثر من عشرين سنة وقت #بندر_بن_سلطان أخرجوا مالها وهم من زار #إسرائيل” .

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781566730896347138

وكشف رفعت أن ” الجنرالات الذين ورطوا #السعودية بوضع مالها في #أمريكا ليصبح رهينة #قانون_جاستا معروف عنهم علاقاتهم القوية باللوبي الصهيوني في أمريكا”، مضيفا ” خدع هؤلاء الجنرالات القيادات #السعودية المتعاقبة بأن علاقاتهم بالوبي الصهيوني في #أمريكا تخدم السعودية حتى أتى #قانون_جاستا لتنكشف الامور”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781567106366210049

وأضاف رفعت أن ” علاقات جنرالات #السعودية الذين رأيناهم في #إسرائيل مؤخرا باللوبي الصهيوني في #أمريكا لم تكن الا لمصالحهم الشخصية وبئس التجارة اتجار بوطن”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781568352997281792

وقارن رفعت بين قانون جاستا وقضية تيران وصنافير قائلا: ” من ألح على قيادة #السعودية فتح ملف #تيران_وصنافير الجنرالات الذين رأيناهم في #إسرائيل وأصحاب العلاقات الوطيدة باللوبي الصهيوني في #أمريكا”، مضيفا أنه ” دخل على الخط مع جنرالات #السعودية أصدقاء #اسرائيل #توني_بلير مباشرة وعبر #الإمارات لجعل السعودية تضم #تيران_وصنافير وهذا بطلب #إسرائيل”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781570830237048832

واعتبر رفعت أن ” ضم #السعودية جزر #تيران_وصنافير يجعلها طرف في #كامب_ديفد وتربطها بـ #إسرائيل وهذا ما تسعى له عبر مثلث الجنرالات، #الامارات و #توني_بلير”، مضيفا أن ذلك ” يعني دخول #السعودية مع #إسرائيل بعلاقة معلنة فقدان وزنها الديني وإضعافها بل ونزع الشرعية الدينية عنها ويقوي مطلب #إيران بتدويل الحج”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781572935001645056

وأكد رفعت على أن الإمارات تسعى من ضم تيران وصنافير للسعودية لإقامة علاقة مباشرة مع إسرائيل، قائلا: ” ما سيترتب على ضم #السعودية جزر #تيران_وصنافير من علاقة مباشرة مع #إسرائيل هو ما تسعى له #الامارات لتقزيمها بايهام #توني_بلير لهم بالتسيد”، مؤكدا على أن العلاقة المباشرة بين #السعودية و #إسرائيل حال ضم #تيران_وصنافيرستؤدي لان ترفع #إيران صوتها بالعالم الاسلامي لنزع الشرعية من السعودية”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781575676222660608

واختتم رفعت تغريداته قائلا: ” بحال دخلت #السعودية بعلاقات مباشرة مع #إسرائيل، كثير من العالم الاسلامي سيتبع #إيران وينسى المذهبية كما حدث 2006 وقت حرب #حزب_الله انتهى”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “محامي دولي: تنازل مصر عن “تيران وصنافير” فخ نصب للسعودية وخطورته أكبر بكثير من “#قانون_جاستا”

  1. ايران لن تنزع الشرعية السعودية امام المسلمين والعالم العربي،آل سعود من يفعل ذلك بإفعالهم الشريرة والخبيثة،وبنشرهم الفكر التكفيري الذي اصبح مصيبة فوق رأسهم،لذلك اقول ان ايران فقط تتفرج على مايفعله آل سعود وتفرك يديها فرحا،لانهم يدمرون بلد استولوا عليه بغير حق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.