عرابي: آل سعود يستحقون “جاستا” ولن نتعاطف معهم بعد تمويلهم لمجازر “رابعة” وطغمة الإنقلاب

2

علقت الناشطة المصرية المعارضة لحكم السيسي في وحكم في على صدور ” #قانون_جاستا”، معتبرة أنه بمثابة انتهاء عملي للدور الممتد منذ قرابة المئة عام لآل سعود في خدمة ورعاية مصالحه في المنطقة، وبالتالي تعاظم الدور الإيراني في المنطقة.

 

واعتبرت عرابي في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدتها “وطن”، أن #قانون_جاستا الذي سمح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر أن تقاضي مسؤولين تابعين لآل سعود بتهمة التورط في 11 سبتمبر/أيلول 2001، هو سيناريو شبيه بسيناريو البشير والمحكمة الدولية ثم تقسيم السودان، بحسب قولها.

 

وأعلنت عرابي عن عدم تضامنها مع آل سعود حتى بعد صدور هذا القانون، قائلة: ” بالطبع لن يحزن أحد على آل سعود ولن يتضامن معهم ولم يعد أحد يعتبرهم المعادل السني لإيران فكثيرون الآن يدركون حقيقة دورهم”، مضيفة ” كما لا نملك أي اسباب للتعاطف معهم وهم من مولوا وغيرها ومولوا طغمة في مصر وهم من يلعبون الدور الأخطر في محاولة تبريد الثورة في سوريا وأحد أهم اسباب بقاء السفاح بشار ولو هتفوا ضده وطالبوا برحيله”.

 

وأوضحت عرابي أن ما يجري على الساحة العالمية الآن من أحداث سواء في سوريا وسيناء الهدف منه ” ا لاحتفاظ بالجيوش العميلة حتى اللحظات الأخيرة ليستفيدوا منها في الإبقاء على الأنظمة الخادمة وقمع الشعوب إن لزم الأمر بينما تتم اللمسات الأخيرة لخطة تقسيم المنطقة”.

 

واختتمت عرابي تدوينتها قائلة: ” باختصار، النظام الاقليمي يتهاوى.. سايكس بيكو تذوب لتفسح مكاناً لتقسيم جديد أو لتنقلب الطاولة على رؤوس الجميع ويبزغ نظام جديد”.

قد يعجبك ايضا
  1. الحر يقول

    بارك الله فيكي ايتها السيدة المحترمة سوف يسلخون ويجردون كما جرد المجنون الهالك القدافي لما جردوه باكثر
    من 4 مليار دولار لم يصدقوا انفسهم لما حصلوا على هدا التعويظ فلوس الليبيين النيام سوف يجري نفس الشىء
    مع ال سعود لقد انتحرا لما باعوا العراق ورهنوا بلادهم للكفار لا والله لن نتعاطف مع ال شيطان عباد امريكا

  2. ابوعمر يقول

    آل سعود آل يهود..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.