الهاشمي الحامدي يدعو الحكومة التونسية إلى التضامن مع السعودية بعد صدور #قانون_جاستا

0

دعاء السياسي التونسي المقيم في لندن محمد الهاشمي الحامدي الحكومة التونسية وجميع إلى إبداء التضامن الحقيقي والجاد مع الحكومة بعد صدور قانون جاستا.

 

واعتبر الحامدي في تغريدة عبر حاسبه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي أن هذا القانون غير معقول.

وصوّت مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء، بغالبية كبيرة لتجاوز فيتو وضعه الرئيس باراك أوباما على قانون يسمح لضحايا بملاحقة السعودية قضائياً، وذلك في قرار هو الأول من نوعه منذ توليه منصبه عام 2008.

 

وفي ما وُصف بـ”الهزيمة التاريخية للبيت الأبيض”، استطاع مجلس الشيوخ (حيث الغالبية من الجمهوريين)، إبطال فيتو أوباما الذي كان قد استخدمه الجمعة الماضية، من أجل وقف مسوَّدة “قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب (JASTA”، أو ما بات يعرف في الأوساط الأميركية بقانون “11 أيلول”، الذي كان قد صوّت عليه الكونغرس الأميركي بغرفتيه (الشيوخ والنواب) بالإجماع، في 9 أيلول الحالي.

 

وكان أوباما قد نقض 12 قراراً صادراً عن الكونغرس، طوال فترة رئاسته، إلا أن هذا الفيتو هو الوحيد الذي يجري تجاوزه. وفي أول ردّ على تجاوز الفيتو، صرح الأبيض بأنه يعتبره “الأكثر إحراجاً للولايات المتحدة منذ ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More