صحيفة: سفير ليبيا لدى السعودية نقل رسالة حفتر إلى موسكو.. “أريدكم أن تزودوني بالأسلحة”

0

كشفت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، عن أن قائد “الجيش الليبي”، الجنرال ، بعث إلى القيادة الروسية برسالة يطلب فيها البدء بتوريد ومعدات للقوات الليبية.

 

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من الدوائر الدبلوماسية الروسية أن الرسالة نقلت للطرف الروسي مساء الثلاثاء عبر المبعوث الخاص لحفتر، سفير لدى المملكة العربية ، عبد الباسط البدري، الذي استقبله في المبعوث الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

 

ونقلت “إزفيستيا”عن المصدر قوله: “هذا اللقاء تم بالفعل، وأن البدري زار موسكو ليوم واحد، وفي أثناء محادثته مع بوغدانوف بحث مسألة رفع الحظر والبدء بتوريد الأسلحة إلى ليبيا. وإضافة إلى الأسلحة النارية يطلب الليبيون توريد معدات إليهم، بما فيه الطائرات”.

 

يشار إلى أن القائد العام للجيش الليبي، الجنرال خليفة حفتر، قام بزيارة إلى موسكو في يونيو/حزيران العام الحالي، والتقى خلالها بوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف.

 

يذكر أن الحظر على توريد الأسلحة إلى الأطراف المتحاربة في ليبيا فرض عام 2011 في أثناء الصراع المسلح بين نظام معمر القذافي والمعارضين له .

 

والمعروف أن حفتر يقود حملة للقضاء على الاسلاميين في ليبيا تنفيذا لمخططات أبناء زايد في الامارات وعبد الفتاح السيسي في مصر, بالإضافة إلى ذلك يدعم الجنرال حفتر البرلمان الليبي في طبرق ولا يؤيد حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

 

تجدر الإشارة إلى أن المجتمع الدولي قد اعترف بهاتين الهيئتين الليبيتين، البرلمان في طبرق، وحكومة وفاق الوطني في طرابلس، غير أن الحكومة في طرابلس (بغية الحصول على شرعيتها الكاملة) تحتاج إلى الاعتراف بها من قبل الهيئة التشريعية (البرلمان) الذي يرفض أن تفعل ذلك.

 

يذكر أن البرلمان الليبي والجنرال حفتر يتهمان حكومة الوفاق الوطني بأنها تتضمن أنصار من جماعة “الإخوان ” وتنظيم “” الإرهابي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.