أكاديمي سعودي: #قانون_جاستا ضد السعودية سيكون من مؤشرات الصدام الأمريكي مع العالم

1

قال الأكاديمي السعودي، و رئيس مركز الفكر العالمي عن السعودية، الدكتور محمد البشر، إن هناك مجموعة من الأسباب دعت لإقرار #قانون_جاستا الذي أقره الكونجرس الأمريكي، ويسمح لعائلات ضحايا 11سبتمبر/أيلول 2001 بمقاضاة الدول التي يتمتع منفذوا الهجمات بجنسيتها.

 

وكشف البشر في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” هذه الأسباب قائلا: ” أول هذه الأسباب العامل الاقتصادي. فأمريكا تعاني من انهيار ملحوظ في اقتصادها، و#قانون_جاستا يخولهم للسحب من الأرصدة الأجنبية بالمليارات”.

وأضاف أن “السبب الثاني نشاط اللوبي الصهيوني لتمرير #قانون_جاستا لإنهاك الدول المهمة في المنطقة اقتصاديا، ومنها السعودية من خلال الملاحقة القضائية.”.

وتابع: “السبب الثالث #قانون_جاستا وسيلة من وسائل الابتزاز حتى لا تخرج كثير من الدول عن بيت الطاعة الأمريكي، في ظل تشكل تحالفات جديدة في المنطقة”.

كما اوضح البشر أن “#قانون_جاستا سيكون بداية للفوضى القضائية الدولية والانتهاكات السيادية للدول من أجل حماية الشعب الأمريكي فقط؟!! وهذا سيهدد الأمن الأمريكي”.

وأردف قائلا: “اكتسب #قانون_جاستا الموافقة النهائية من الكونجرس، وبهذا سيفتح الباب للدول الأخرى لمقاضاة الأمريكيين أيضا، تطبيقا لقاعدة المعاملة بالمثل”.

واعتبر البشر أن “#قانون_جاستا، سيكون من مؤشرات الصدام الأمريكي مع العالم، وربما ( مع الانهيار الاقتصادي) سيكون سببا في تهالك الامبراطورية الأمريكية. انتهى”.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    لامشكلة طز في أمريكا قولا وفعلا.
    الأكيد أن أمريكا الخاسر الأكبر لأن جرائمها على مستوى العالم.
    المطلوب كل إنسان قتل له قريب أو دمر له منزل أو هجر من بلده وتكون امريكا سبب مباشر أو غير مباشر وذلك بأن يكون السلاح أمريكي أو تكون امريكا داعمه
    سياسيا وعسكريا كاسرائيل

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More