مدينة صينية من الإسفنج لمواجهة الفيضانات

0

تداول ناشطون في مواقع الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر مدينة إسفنجية بدأ خبراء صينيون في تجربة بنائها، في هونغ كونغ لمواجهة مخاطر الفيضانات مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وذكر “هون شينج” أحد كبار المهندسين في مشروع المدينة الإسفنجية، إن الخزانات التي يجرى تدشينها تحت الأرض، تصل سعة تخزينها إلى 60 ألف متر مكعب، تقوم بسحب من الشوارع ثم تصريفها إلى البحر من خلال أنفاق الصرف الصحي العملاقة، التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

 

وحسبما رصدت “وطن” من موقع “فيتو”، تقوم فكرة المدينة على تدشين من ، تحت الأرض متصلة بأربعة من أجهزة الاستشعار المتطورة، المتصلة بالأقمار الصناعية والتي تقوم بتشغيل طلمبات شفط عملاق، فور وصول المياه في الشوارع إلى منسوب محدد.

 

وصرح المهندس “روبن لي هونج نين” الروحي لمشروع المدينة الإسفنجية، إلى أنه تم الانتهاء من بناء ثلاثة خزانات عملاقة حتى الآن، بالإضافة إلى أربعة أنفاق للصرف الصحي تعمل مع نظام الصرف الصحي التقليدي الموجود حاليًا، مؤكدًا أن هذا المشروع العملاق، يمكنه سحب أي كمية مياه في الشوارع، خلال دقائق قليلة ويمكن تخزين المياه لإعادة تدويرها بعد ذلك أو صرفها إلى البحر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More