الرئيسيةالهدهدقطر تستحدث نظاما جديدا وتسمح لمسافري "الترانزيت" بالمكوث على أراضيها مدة أربعة...

قطر تستحدث نظاما جديدا وتسمح لمسافري “الترانزيت” بالمكوث على أراضيها مدة أربعة أيام

في بادرة لتشجيع السياحة وتسهيلا على المسافرين المارين عبر أراضيها، أعلنت دولة قطر، الاثنين، استحداث نظام جديد في التأشيرات السياحية التي تُمنح للمسافرين العابرين “الترانزيت” من العاصمة القطرية الدوحة، عبر مطار حمد الدولي.

 

وأوضح بيان صادر عن الهيئة العامة للسياحة، أن النظام الجديد لتأشيرة العبور “الترانزيت” يسمح للركاب الذين يقضون خمس ساعات على الأقل كوقت عبور في مطار حمد الدولي، بالبقاء في قطر مدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام)، دون حاجة للتقدم بطلب مسبق للحصول على تأشيرة دخول.

 

وكان النظام السابق يسمح للمسافرين الذين يقضون ثماني ساعات كحد أدنى في مطار حمد الدولي، بالبقاء مدة أقصاها 48 ساعة (يومان) في قطر.

 

وكشفت هيئة السياحة في بيانها أنه وفقا للنظام الجديد، سيتم إصدار تأشيرة عبور قطر مجاناً وتصبح متاحة للمسافرين من جميع الجنسيات، لدى وصولهم إلى مطار حمد الدولي، وذلك بمجرد تأكيد رحلات المتابَعة الخاصة بهم والانتهاء من إجراءات مراجعة الجوازات.

 

ويعد هذا الإجراء الذي أُعلن عنه عشية الاحتفال بيوم السياحة العالمي، هو الثالث ضمن سلسلة من الخطوات التي اتخذتها قطر، من أجل تسهيل عملية دخول الزوار إليها، حيث جاء هذا الإعلان بعد إجراءات مشابهة اتخذتها الأسبوع الماضي مع ركاب السفن السياحية “رحلات الكروز”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث