“مذبحة في حلب” .. وسمٌ تركي للتضامن مع المدينة المنكوبة وهكذا غرّد وزير التنمية التركي

دشن ناشطون أتراك وسوريون حملة الكترونية للتضامن مع أهالي مدينة حلب المحاصرة الخاضعة لسيطرة المعارضة، والتي ترتكب فيها مجازر مروعة بتوقيع طائرات النظام السوري وروسيا.

وتصدر الوسم الذي حمل اسم “هناك مذبحة في حلب” #HalepteKatliamVar موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ونشرت أكثر من 30 ألف تغريدة بعد ساعات من إطلاقه، وتصدر الترند الخاص في بعض الولايات التركية، كـ عنتاب واسطنبول.

ويهدف الوسم للتضامن مع أهالي المدينة المنكوبة بعد تعرضها لمئات الغارات الجوية، وتفاعل مع الوسم عدد كبير من المغردين الأتراك والشخصيات المعروفة، بالإضافة لعدد من العرب والسوريين.

ومن بين المغردين الذين رصدتهم “وطن” المتفاعلين مع الوسم وزير التنمية التركي “جودت يلماز” الذي تفاعل باللغتين التركية والانكليزية وكتب ” ليس فقط البشر ولكن أيضا إنسانيتنا قتلت أمام العالم كله. نحن جميعا مسؤولون”.

ويواصل الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، نشاطهم الإلكتروني للفت أنظار العالم نحو المدينة المنكوبة التي تشهد حصاراً خانقاً ومجازر متواصلة، كان آخرها وسم #هلوكوست_حلب الذي شبه ما يحصل فيها بالهولوكوست التاريخي، مشدداً أن أرواح السوريين في عاصمة الشمال السوري لا تقل أهمية عن أرواح البشر في جميع أنحاء العالم.

 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث