الرئيسية » أرشيف - المجلة » أخصائي تونسي في طب الأعشاب: لهذه الأسباب 40 % من الشباب في تونس غير مؤهل للإنجاب

أخصائي تونسي في طب الأعشاب: لهذه الأسباب 40 % من الشباب في تونس غير مؤهل للإنجاب

أكد الأخصائي التونسي في طب الأعشاب “بشير ضيف الله” أن حالات السرطان والحساسية وتلوث الحيوانات المنوية وتدحرج نسبة الخصوبة للجنسين والإلتهاب الكبدي وتليف الكبد، والمناعة الذاتية (les maladies auto-immunes) قد تفاقمت وستتفاقم أكثر في السنوات القادمة.

 

وأضاف “ضيف الله” في تصريح خاصّ بـ“وطن” أن 40 % من الشباب في تونس اليوم غير مؤهل للإنجاب وذلك بسبب استعمال مادة البلاستيك في الأواني والمعلبات ومياه الشرب.

 

وكشف الأخصائي التونسي أن المواد البلاستيكية في علب المياه والأواني المنزلية والمعلبات تفرز مادة “الديوكسين” فتسبب الحساسية وخاصة للأطفال لأن جهاز المناعة لديهم هش.

 

وأوضح “بشير ضيف الله” في تصريحه لـ“وطن” أن هذه المواد تسبب تليف الكبد وظهور جميع أنواع السرطانات وخاصة السرطانات الهرمونية كسرطان الثدي وسرطان الرحم للنساء وسرطان البروستاتا عند الرجال مع تدهور جودة الحيوانات المنوية لديهم وهو ما يسبب عدم القدرة على الإخصاب، مما ينعش اقتصاد شركات صناعة الأدوية الأجنبية دون تقديم الشفاء.

 

وختم الأخصائي التونسي في طب الأعشاب تصريحه مشدّدا على أن العنصر البشري في انقراض مستمر وهو ما يستوجب إلغاء مواد البلاستيك من حياتنا اليومية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.