ما بين دعم للتحول الجنسي واعتراف رسمي بالديانة “الزراديشتية”.. حقائق لن تصدقها عن إيران

0

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يكشف عن حقائق لا يعلمها الكثيرون عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “متع عقلك” على موقع يوتيوب، ورصدته “وطن”، فقد أوضح الفيديو أن الاسم الرسمي لإيران هو الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأن تعني بالفارسية “أرض الآريين”، حيث تم استخدام الكلمة محليا منذ عهد “الساسانيين” في العصور القديمة، وتم استخدام الاسم مجددا في العام 1935، حيث كانت تعرف قبل هذا التاريخ ببلاد فارس.

 

وتحتل إيران المركز الثامن عشر من حيث المساحة على مستوى العالم، حيث تبلغ مساحتها مليون و600 ألف كيلو متر مربع، مما يعني أنها تساوي تقريبا مساحة المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وألمانيا مجتمعين.

 

وأظهر الفيديو الذي اطلعت عليه “وطن”، أن إيران تتميز بموقع “جيوسياسي” مهم للغاية، باعتبارها نقطة التقاء لثلاثة مجالات آسيوية مختلفة “غرب آسيا ووسطها وجنوبها”، بالإضافة إلى أنها تطل على مضيق “هرمز” الإستراتيجي.

 

كما تحتل إيران مركزا هاما في أمن الطاقة الدولية والاقتصاد العالمي بسبب احتياطاتها الكبيرة من النفط والغاز الطبيعي، حيث يوجد بها ثاني أكبر احتياطي للغاز، بالإضافة إلى احتلالها المركز الرابع في احتياطي النفط.

 

وتعتبر اللغة هي اللغة الرسمية لإيران، بالإضافة إلى وجود أكثر ممن110 لغة هناك، فيما يعتبر الإسلام هو الديانة الرسمية للدولة، حيث يمثل أصحاب المذهب الشيعي الغالبية العظمى من السكان، فيما يشكل أتباع المذهب السني ما نسبته 9% فقط من السكان.

 

وتعود الحضارة الإيرانية إلى ما قبل 4000 عام قبل الميلاد، مما يجعلها واحدة من أقدم الحضارات في العالم.

كما يطلق على الرجال الذي لا يتزوجون في إيران لفظ “na-mard”، وهو ما يعني بالفارسية بأنهم ليسوا رجال، كما يعتبر سن الزواج بالنسبة للفتيات هو الأدنى في العالم، حيث يتم تزويج الفتاة عادة فور بلوغها.

 

ورصد الفيديو الذي اطلعت عليه “وطن” أن الإيرانيين لا يفضلون استخدام الكراسي والطاولات في منازلهم ويفضلون تناول الطعام على الأرض.

 

ويعتبر الفهد الآسيوي أو “الفهد الإيراني” هو من أشهر الحيوانات البرية في إيران، حيث أوشك على الإنقراض بعد اندلاع الثورة الإسلامية.

 

ويبلغ عدد سكان إيران بحسب الفيديو الذي رصدته “وطن” 78 مليون نسمة، حيث تحتل المرتبة الثامنة عشر على مستوى العالم من حيث عدد السكان، ويمثل المسلمون غالبية السكان بالإضافة إلى وجود أقليات دينية مثل البهائيين واليهود والمسيحيين، بالإضافة إلى الديانة “الزراديشتية” المعترف بها هناك.

 

ويعتبر الجيش الإيراني من أكبر الجيوش على مستوى العالم، ويحتوي على 545 ألف جندي، بالإضافة إلى 350 ألف جندي احتياط. كما تمتلك إيران ميليشيا شبه عسكرية من المتطوعين تسمى “الحرس الثوري” أو “”، وتضم اكثر من 90 ألف فرد يؤدون خدمة عسكرية بشكل كامل.

 

وتحتل إيران المركز الثاني عشر في قائمة الدول المصنعة للسيارات، حيث ارتفع النمو في هذه الصناعة وفقا لتقارير الأمم المتحدة بنسبة 9.5% العام الماضي.

 

وفيما يتعلق بالشذوذ الجنسي، فإن عقوبتها هي الإعدام، وفي محاولة للصد من انتشار هذه الظاهرة أطلق أية الله الخميني فتوى تجيز التحول الجنسي للراغبين فيه، ومنذ العام 2008 أجري في إيران عمليات تحويل للجنس أكثر من أي بلد آخر بعد تايلند، مع تقديم الحكومة للدعم المادي لمن يرغب في إجراء هذه الجراحة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More