الرئيسية » الهدهد » رئيس الوزراء الكندي يطالب بإنصاف اللاجئين السوريين وضمهم إلى المجتمع الكندي “فيديو”

رئيس الوزراء الكندي يطالب بإنصاف اللاجئين السوريين وضمهم إلى المجتمع الكندي “فيديو”

وطن-خاص-كتب وعد الأحمد”- طالب رئيس الوزراء الكندي بإنصاف اللاجئين السوريين وضمهم إلى المجتمع الكندي ومعاملتهم كالمواطنين الكنديين على السواء.

 

وقال جستن ترودو في كلمة له في الأمم المتحدة ترجمتها صفحة “ألمانيا بالعربي” إن السوريين واجهوا كارثة, وأضاف موجهاً كلامه للحضور :”هل تريدون أن تعرفوا ماهية الطبقة المتوسطة في سوريا”.

 

وتابع انهم يعيشون في مخيمات للاجئين في تركيا ولبنان والأردن وهم -كما قال- ” يتحركون عبر أوروبا بحثاً عن أماكن لإرساء جذورهم فيها ليعيدوا أطفالهم إلى المدارس ولكي يحصلوا على عمل ثابت ويصبحوا مواطنين منتجين” واستدرك رئيس الوزراء الكندي قائلاً إن “مخيمات اللاجئين تفيض بالطبقة المتوسطة السورية” لافتاً إلى أن “من بينهم أطباء ومحامون وأساتذة وأصحاب مشاريع” وهم -كما قال- متعلمون بشكل جيد، يعملون بجد ويهتمون بأسرهم وهم يريدون حياة أفضل لأسرهم ومستقبلاً أكثر أماناً لأطفالهم كما هو شأننا كلنا.

 

وعبّر ترودو عن أمله في أن يتمكن السوريون من الانضمام للطبقة المتوسطة في كندا، مضيفاً إن الكنديين قادرين أن يحققوا لهم هذا الأمر وسيكون ذلك-كما قال- من خلال تقديم نفس الأشياء التي وفرتها الحكومة الكندية لكل مواطنيها واصفاً هذا الأمر بـ “الفرصة الحقيقية والمنصفة التي تتيح النجاح للجميع” .

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رئيس الوزراء الكندي يطالب بإنصاف اللاجئين السوريين وضمهم إلى المجتمع الكندي “فيديو””

  1. طالما كانت له ولابيه من قبله مواقف مشرفة.
    يستحق هذا الانسان أن يكون رئيس العالم.
    هذا كلام سمعته من أخي الذي يعيش في كندا.
    تعلّموا يا رؤساءنا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.