مقربون من الشيعي عبد الحميد دشتي يعتدون على الوفد الحقوقي اليمني في جنيف “فيديو”

2

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لمقربين من النائب الكويتي “الشيعي” عبدالحميد دشتي، وهم يحاولون الاعتداء على الوفد الحقوقي اليمني المشارك في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان الأممي في مدينة چنيف السويسرية.

 

الفيديو المتداول يظهر تحركات يسعى فيها بعض الحاضرين لتهدئة بعض الشباب الذين يسعون لاعتداء على فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، الممثل للحكومة الشرعية في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان.

 

وترتفع في المقطع أصوات أعضاء الفريق اليمني وهم يؤكدون تعرضهم للاعتداء، دون تسمية الجهة التي اعترضتهم أمام مقر اجتماعات المجلس الحقوقي.

 

وكان رئيس اللجنة الحقوقية اليمنية قد دعا يوم الخميس خلال مشاركته في الدورة الثالثة والثلاثين للمجلس المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في مساعدة الشعب اليمني، ومناهضة الإفلات من العقاب عن أية انتهاكات جسيمة متعمدة بحق المدنيين وممتلكاتهم. وفق موقع “ارم نيوز” الاماراتي.

 

يُذكر أن النائب البرلماني الكويتي السابق عبدالحميد دشتي الذي دأب على انتقاد السعودية وإظهار الولاء لإيران والنظام السوري غادر الكويت منذ أشهر قبل رفع الحصانة عنه في مارس/آذار الماضي.

 

وكان قد صدر بحقه يوم أمس الخميس حكم بالسجن لمدة 11 سنة مع الشغل والنفاذ، في قضيتين جديدتين، حيث صدر بحقه حكم سابق  في 27 يوليو/تموز الماضي؛ حين قضت عليه محكمة الجنايات الكويتية، غيابيًا، بالسجن 14 عامًا و6 أشهر.

 

وكانت النيابة العامة الكويتية، أصدرت في 21 من الشهر الماضي، مذكرة ضبط وإحضار بحقه، عن طريق جهاز الشرطة الدولي “الإنتربول”، وتسليمه لبلاده لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده، بحسب مصادر قضائية.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. كاشف الضاوي يقول

    كلاب العمائم المجوسية المسعورة

  2. محمد المصري يقول

    هذه الأكاذيب لاينشرها إلا المجوس البكرية أصحاب الصلاة البدعية المجوسية والطلاق البدعي وجهاد النكاح والزيجات البدعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More