الرئيسية » تقارير » يديعوت أحرونوت: السيسي الوحيد الذي أسعد إسرائيل بكلمته.. وترد: “جاهزون للتفاوض”

يديعوت أحرونوت: السيسي الوحيد الذي أسعد إسرائيل بكلمته.. وترد: “جاهزون للتفاوض”

وطنترجمة خاصة“- قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون إن تل أبيب مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين الآن تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الأمم المتحدة، معتبرا أنه لا يمكن أن يتم تعليق اللوم على الجانب الإسرائيلي وحده دون الفلسطيني.

 

وأضاف دانون في تصريحات مع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: “لقد اعتدنا على الانتقادات في أروقة الأمم المتحدة، وسمعنا كلمات ليست سهلة، وكان أشد انتقاد وجه بالتحديد من الأمين العام، الذي وصف الوضع في إسرائيل بالجنون، مؤكدا أن الكثير من القيادات انتقدوا إسرائيل في الأمم المتحدة، لكن من بين هؤلاء كان الرئيس المصري الذي تودد إلى إسرائيل وشعبها.

 

ورحبت الصحيفة بخطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي حث الإسرائيليين على فتح صفحة جديدة في تاريخ الشرق الأوسط، وقال دانون: “كان خطابه خطابا صحيحا وتحدث من القلب لذا نحن مستعدون للتحدث كما جاء السادات إلينا وتحدث باحترام، وحتى اليوم هناك من القادة الإسرائيليين الذين هم على استعداد للحديث عن المشكلة التي تكمن في الجانب الفلسطيني.

 

ونقلت يديعوت أحرونوت عن أحد أعضاء المعسكر الصهيوني بالكنيست ردا على الخطاب الذي ألقاه السيسي وفق التقرير الذي ترجمته “وطن”, أن الرئيس المصري تحدث مرة أخرى عن إسرائيل بكل احترام، وتمنى أن يجتمع مع القيادة الإسرائيلية قريبا، لا سيما بعد أن اختار التحدث مباشرة إلى الشعب الإسرائيلي.

 

ولفتت يديعوت إلى أن الرئيس التركي رجب أردوغان انتقد السياسة الإسرائيلية خلال كلمته في الأمم المتحدة، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انتقد استمرار الاحتلال والوضع المأسوي الذي يعيشه الفلسطينيون، ومن المتوقع أيضا أن ينتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل خلال كلمته أيضا، لكن من بين هؤلاء جميعا كانت كلمة الرئيس السيسي دعوة للسلام في المنطقة دون انتقاد لإسرائيل.

 

أما بالنسبة لخطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي قال إنه يجب أن تعترف إسرائيل بضرورة وقف الاحتلال، وأنها تعرف أنها لا يمكن أن تبقي في المستوطنات إلى الأبد، أوضح دانون أن خطاب أوباما لم يكن مفاجئا ولم يشر سوى لبعض صراعنا مع الفلسطينيين وتحدث عن المواقف حول مختلف القضايا في العالم، والفيروسات، والصحة، لكن تحرك الولايات المتحدة لن يضر دولة إسرائيل.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بأنه من المقرر عقد اجتماع اليوم بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما، وصرح دانون قائلا: أولا وقبل كل شيء، فإن نتنياهو عليه أن يشكر الولايات المتحدة على اتفاق المساعدة السخية فهذه المساعدة كبيرة وسخية، وبعدها يتم مناقشة القضايا المعتادة وأفترض أنه سيتم الحديث عن موضوع المستوطنات في الضفة الغربية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “يديعوت أحرونوت: السيسي الوحيد الذي أسعد إسرائيل بكلمته.. وترد: “جاهزون للتفاوض””

  1. العبيد لابد عليهم من رد(الجميل) لأسيادهم…الصهاينة وقفوا وساندوا الارهابي السيسي بكل الوسائل..وهاهو يرد(الجميل)لأسياده….ثم اليست والدته المغربية يهودية أباعن جد..أخواله الصهاينة فرحين بحفيدهم الهمجي البربري السيسي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.