الرئيسية » الهدهد » السعودية تحرج أبناء زايد وتوقف مسؤولاً إماراتيا بارزا اختلس “1.5” مليار دولار

السعودية تحرج أبناء زايد وتوقف مسؤولاً إماراتيا بارزا اختلس “1.5” مليار دولار

قال محامو مسؤول بارز سابق في هيئة رأس الخيمة للاستثمار بدولة الإمارات إن موكلهم ألقي القبض عليه في السعودية على خلفية اتهامات باختلاس 1.5 مليار دولار.

 

وأصدر فريق الدفاع عن خاطر مسعد -الرئيس التنفيذي السابق للهيئة- بيانًا يقول إنه احتجز في مطار جدة بغرب السعودية يوم الثلاثاء بموجب مذكرة توقيف أصدرتها حكومة إمارة رأس الخيمة.

 

وأكدت حكومة رأس الخيمة التوقيف في بيان مشيرة إلى أنها ستسعى لإعادة خاطر إلى الإمارات ليمثل أمام القضاء.

 

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب ما وصفته حكومة رأس الخيمة في أوائل أغسطس/آب بانهيار المفاوضات مع مسعد فيما يتعلق بعملية “اختلاس وسوء إدارة على مستوى العالم لنحو 1.5 مليار دولار” أثناء فترة توليه الرئاسة التنفيذية لهيئة رأس الخيمة للاستثمار.

 

ودأب مسعد على نفي التهم التي وجهتها له حكومة رأس الخيمة ووصفها بأنها لا أساس لها مشيرًا إلى أن المحاكمة التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول وأدين فيها غيابيًا بالفساد والاحتيال شابها الكثير من العيوب.

 

وجاء في بيان فريق الدفاع “مسعد واثق من أن المراجعة القضائية المناسبة ستؤدي إلى إطلاق سراحه.. وهو في النهاية سيقاضي مرتكبي الاحتيال القضائي الذي مورس ضده في رأس الخيمة”.

 

وقالت حكومة رأس الخيمة في بيانها الأربعاء إن مذكرة التوقيف تتضمن اتهامات إضافية باحتيال كبير وتحويل لأموال عامة فيما يتعلق بعملية احتيال بملايين الدولارات تتصل بنشاطاته عندما كان المدير التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار فيما يتعلق ببيع الهيئة لمرفأ بوتي في جورجيا.

 

وهيئة الاستثمار كيان حكومي يهدف إلى جذب استثمارات لإمارة رأس الخيمة التي يقطنها 300 ألف شخص.

 

وأدار مسعد الهيئة في الفترة من 2007 حتى 2012 وكان وراء تأسيس شركة سيراميك رأس الخيمة أكبر شركة في الإمارة وأحد أكبر مصنعي منتجات البورسلين في العالم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السعودية تحرج أبناء زايد وتوقف مسؤولاً إماراتيا بارزا اختلس “1.5” مليار دولار”

  1. اين الاحراج شخص متهم وصادرة عليه مذكرة توقيف قليل من المصداقية الكذب يسيء الي سمعتكم ومصداقيتكم ويكون موقعكم مضرب مثلا على الكذب اذا اتم ذكره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.