الرئيسية » الهدهد » #الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق هاشتاغ انقسم حوله نشطاء السعودية

#الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق هاشتاغ انقسم حوله نشطاء السعودية

تداول ناشطون سعوديون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو لما يعرف بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية وهم يقومون بطرد مرتادي ومن بينهم نساء، بزعم عدم احتشامها.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، يظهر أحد رجال الهيئة وهو يصرخ في سيدة ويقول لها ” حرام عليكي ما يجوز وجودك في السوق هنا، اطلعي برة لو سمحتي”.

https://youtu.be/C_FnU5HN1-8

من جانبهم اطلق الناشطون هاشتاجا بعنوان: “#الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق”، عبروا خلاله عن تضامنهم مع السيدة التي ظهرت في الفيديو.

وقال المغرد صاحب حساب “الحقيقة”: ” إمرأة شجاعة لم تتحمل مطاردة المتطرّفين للنساء في الأسواق والتدخل في شؤونهم الخاصة! كفووو #الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق”.

https://twitter.com/Life__Check/status/777175521625051136

أما المغردة “شوق” فقد عبرت عن سعادتها برد فعل السيدة، قائلة: ” #الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق والله انها ذيبه وكلامها كله صحيح واضح من الفيديو كان يقولها تغطي وجها ونشب لها وكثير نفسه اشوفهم مع البنات”.

https://twitter.com/3_ooba/status/777191307802451972

من جانبه قال المغرد “أسير الشوق”: ” #الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن هناك هيئه احدثت في عهد عمربن الخطاب رضي الله عنه بأسم الحسبه”.

وعلى الجانب الآخر، دافع عدد من المغردين عن رجل الهيئة، حيث غرد “صلاح” قائلا: ” #الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق موظف الهيئه مثله مثل اي موظف عليه واجب عمل لازم يقدمه ما اتوقع بيطرد احد او يخالف احد الا فيه شي ماعرفناه”.

أما “ممدوح العتيبي” فغرد قائلا: ” #الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق بِصَراحة الهيئة لا تَطِرد إلا ( حُثالة ) المُجّتمع . سواء بالاسواق أو غيرها ، نِساء أو رِجَال”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “#الهيئة_تطرد_الناس_من_السوق هاشتاغ انقسم حوله نشطاء السعودية”

  1. مشكلة الهيئة الازلية .. انهم يريدون عمل الخير لكن بالاسلوب الغلط .. ولن تنحل المشكلة الا يتغيير فكر القائمين على توظيف أناس أصحاب شهادات عليا وكذلك دورات في التعامل مع الاخرين

    رد
  2. طبعا هيئة فقط على العوام والضعوف
    وكان يجب ان يكون عمل هذه الهيئه ان تنكر اكبر الكبائر من ربا وموالاة الكفار من قبل اولياء امرهم ومن يكد عليهم ويسمنهم,,وعلى الغش في الاسواق واستغلال المستهلكين وعلى فساد ال سلول وعهرهم وعربتدهم والاخذ على ايديهم,ولو كانت هذه المراه من ال سلول,فيخسأ من اول لهم الى اخرهم ان يفتح فمه او يقترب منها.
    عموما هذه الجهاز اصدق ماقيل فيه
    ماقاله الدكتور والمفكر الاسلامي الاكاديمي محمد الاحمري والذي خرج من المهلكه ودعس على جنسيتها الرخيصه الحقيره وذهب لقطر,
    فقال في برنامج الشريعه والحياه
    بانه جهاز تمت رشوته ببعض الصلاحيات لاستكاته.

    قبل فتره مضت
    اعتمن نساء في جامع بالرياض
    فحضرت كلاب الشرطه واذابها من الهيئه لقمعهم واعقالهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.