الرئيسية » الهدهد » “للبذخ عنوان”.. الأمير المدلل عبدالعزيز بن فهد ترك “60” ألف إسترليني “بقشيش” بأحد المطاعم

“للبذخ عنوان”.. الأمير المدلل عبدالعزيز بن فهد ترك “60” ألف إسترليني “بقشيش” بأحد المطاعم

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الأمير السعودي المدلل عبد العزيز بن فهد ال سعود ترك “بقشيشا” قيمته “60” ألف استرليني بأحد مطاعم جزيرة ايبيزا بالبحر المتوسط, راصدة حالة البذخ التي يعيشها الأمير وهو حقيقة ما بات جليا في تلك الحادثة.

 

ولد الأمير عبدالعزيز عام 1973 وبدأ دراسته بمدارس الرياض فاجتاز المراحل الابتدائية وحتى الثانوية هناك، ثم التحق بجامعة الملك سعود وحصل من خلالها على بكالوريوس العلوم السياسية عام 1993.

 

يعد الأمير عبد العزيز أصغر أبناء ملك السعودية الأسبق فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وأكثرهم دلالا منذ طفولته، حيث كان دائما ما يظهر مع والده قبل وفاته في كل المناسبات بما فيها الرسمية.

 

تزوج الأمير الصغير عام 2010 من الأميرة العنود بنت فيصل بن مشعل، وأنجب منها ابنته الأميرة الجوهرة عام 2015 وكان متزوجا من قبل ذلك بالأميرة أسماء بنت عيدان العتيبي ولكنهما انفصلا خلال عامين.

 

1- الطفل المدلل

اعتاد ملوك السعودية وملوك الممالك الأخرى، على تدليل الأمير عبدالعزيز واستقباله بحفاوة، ويقال إن الديوان الملكي السعودي خصص له هِبة قيمتها 50 مليون ريـال، كما أن استقبال الشيخ جابر ملك الكويت السابق، له وقتما كان في الـ 13 عاما من عمره كان استقبالا تاريخيا شهد به العالم أجمع.

 

يُعرف الأمير المدلل ببذخه وهو ما اتضح كما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن تركه بقشيشا قيمته 60 ألف إسترليني بأحد مطاعم جزيرة ايبيزا بالبحر المتوسط.

2- مهامه الملكية

بدأ الأمير السعودي في تولى مهام وظيفية داخل المملكة منذ عام 1998، حيث تولى حينها منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، ثم عُين في منصب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء عام 2000 ولكنه أعفى خلال أعوام 2011 و2014 من تلك المناصب بناء على طلبه.

 

3 ثروته وأملاكه

يملك عبد العزيز بن فهد حصة في محطات “إم بي سي” التليفزيونية نسبتها 33% كما يملك جزءا من شركة سعودي أوجيه متعددة النشاطات. وفق التقرير الذي رصدته بوابة “فيتو” المصرية

 

يعتبر يخت الدرعية، اليخت الخاص بالأمير، واحدا من أكبر اليخوت في العالم، كما يملك يختا آخر يدعى “عبد العزيز” ورثه من والده ويعد ثالث أكبر يخت في العالم يقدر ثمنه بـ 200 مليون دولار أمريكي وهو اليخت الذي أهداه للنجم العالمي الشهير جوني ديب للتنزه فيه.

 

للأمير السعودي عدة قصور أيضا داخل المملكة يقدر إجمالي ثمنها بنحو 2 مليار دولار أو أكثر، كما يملك منتجعا في الرياض كما يملك قصورا أخرى في العديد من دول أوروبا وأمريكا، وتبلغ ثروة الأمير وفق تقديرات البعض نحو 10 مليارات دولار أمريكي.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““للبذخ عنوان”.. الأمير المدلل عبدالعزيز بن فهد ترك “60” ألف إسترليني “بقشيش” بأحد المطاعم”

  1. تبذير للأموال وعربدة في إسبانيا وسخاء بإنزال القنابل على رؤوس أطفال وشيوخ ونساء اليمن بحجة محاربة الحوثيين نقول لكم حسبنا الله ونعم الوكيل

    رد
  2. و مالكم يا حكام السعودية لا تتعظون بغيركم ؟! ، أوقفوا هذا التبذير و تصالحوا مع شعبكم قبل تقع الفاس بالراس و تضيع السعودية كما ضاع غيرها من البلدان !

    رد
  3. عبد العزيز بن فهد شقيق سعد الحريرى من أمه .اصل الحكاية ان رفيق الحريرى سافر الى السعودية سنة 1970 للعمل كمدرس أبتدائى . وفى سنة 1971 تم لرفيق الحريرى أستقدام زوجته الشابة والتى كانت سبب سعده , فقد راها الامير فهد بن عبد العزيز وأعجبته فساوم رفيق الحريرى على أن يطلقها فى مقابل أن يعمل شركة مقاولات كبرى باسم ” سعودى أوجيه ” مملوكة لرفيق الحريرىز وطبقا للأنظمة السعودية كان كفيل الشركة الامير فهد بن عبد العزيز . وتم اسناد مشروع مجارى المنطقة الشرقية لهذه الشركة … السعودية و السعوديين لا يعملوا أى حاجة لله . فى يوم و ليلة أصبح رفيق الحريرى ميليارديرا من مدرس ابتدائى … سبحان العاطى الوهاب .

    رد
  4. إلى المعلق رقم 3 مدحت عبد العزيز. أولاً مصادفة حسنة أن يكون إسمك “عبد العزيز” أيضا. ثانياً ما دام الأمير عبد العزيز بن فهد حسب قولك إبن الملك السابق فهد من زوجة رفيق الحريري السابقة فهو ليس شقيقاً لسعد رفيق الحريري لأنهما من إمرأتين مختافتين. فالشقيق هو الأخ من نفس الأم. ولذا لزم التنويه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.