الرئيسية » الهدهد » الروس يضعون السيسي في ورطة كبيرة ويدرسون حظر استيراد المحاصيل الزراعية المصرية

الروس يضعون السيسي في ورطة كبيرة ويدرسون حظر استيراد المحاصيل الزراعية المصرية

أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، أنها قد تفرض قيودا مؤقتة على استيراد المنتجات الزراعية ذات الخطر الصحي المرتفع من مصر.

 

وجاء في بيان صدر عن الهيئة، الثلاثاء: “تجنبا لإمكانية دخول وانتشار الكائنات التي يشملها الحجر الزراعي في روسيا.. تحتفظ روسيا بحق فرض قيود مؤقتة على استيراد المنتجات الزراعية ذات الخطر الصحي المرتفع من جمهورية مصر العربية”.

 

وأعربت الهيئة عن قلقها من تكرار وصول شحنات الحمضيات المصرية، التي انتهكت متطلبات الصحة النباتية الدولية والروسية.

 

وجاء في بيان الهيئة :”على الرغم من المناشدات العديدة للهيئة والموجهة إلى الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية بشأن هذه المسألة، إلا أن الجانب المصري لم يتخذ التدابير المناسبة لتصحيح المسألة”.

 

وتخطط الهيئة الروسية إلى عقد محادثات مع الإدارة المركزية لوزارة الحجر الزراعي واستصلاح الأراضي المصرية، في القريب العاجل، من أجل ضمان الالتزام بشروط الصحة النباتية الروسية المستوردة إلى أراضيها من المنتجات المصرية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الروس يضعون السيسي في ورطة كبيرة ويدرسون حظر استيراد المحاصيل الزراعية المصرية”

  1. الفراولة العسكرية المصرية التي صدروها لأمريكا قتلت العشرات من الامريكان.وأدخلت العشرات الى المصحات والمستشفيات…فحظر استيراد خضر وفواكه العساكر المصريين امسى واجبا انسانيا حماية للانسان وحفظا وحفاظا على سلامتهم الصحية…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.