معلمة جزائرية شجعت تلاميذها على الحديث بالعربية والوزيرة تحيلها للتحقيق بالفرنسية “فيديو”

6

تداول ناشطون جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو لمعلمة جزائرية شابة مع تلاميذها داخل أحد الفصول الدراسية، في محافظة باتنة شرقي البلاد، وهي تشجع التلاميذ على الحديث باللغة العربية باعتبارها اللغة الام في البلاد.

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، تظهر المعلمة صباح بودراس، وهي تلتقط “فيديو سيلفي”، وتقوم بسؤال تلاميذها في المستوى الابتدائي عن ، وتقول لهم إنها اللغة الأكثر ثراء في العالم، وإنها لغة أهل الجنة، وإن لسانهم لن يكون هذا العام سوى عربي.

وعقب ساعات من نشر الفيديو، اندلع جدل أيديولوجي وسياسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يتردد البعض في اتهام المعلمة بالأصولية والتطرف، وتصوير الأطفال دون إذن أوليائهم، بينما أثنى آخرون على طريقة تدريس المعلمة التي وصفوها بالمبتكرة والحديثة وإنها تتفاعل مع تلاميذها، وتساءلوا إن كانت ستهاجم لو تكلمت بالفرنسية أو غيرها.

من جانبها وصفت وزيرة التربية الجزائرية نورية بن غبريت، في مؤتمر صحفي الفيديو بأنه “كارثة”، وتوعدت بفتح لمعرفة ملابسات نشره.

ونوهت غبريت إلى عدم أحقية المعلمة في تصوير التلاميذ داخل قاعات التدريس، قبل أن تطالب باحترام أخلاقيات التعليم، غير مستبعدة أن تعرض المعلمة على مجلس تأديب.

وأظهر تسجيل لمؤتمر صحفي عقدته وزيرة التربية أثناء تفقدها مؤسسات تعليمية في العاصمة حديثها وهي تنتقد المعلمة بودراس باللغة الفرنسية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ماتسمونه(الوزيرة) هي من مخلفات الأستعمار الفرنسي ومن أصول صهيونية…بن رعمون..لقب صهيوني..وهو جد هذه المستعمرة الجديدة…

  2. اوسمان ؤزطاف يقول

    ليس من حق المعلمة زرع ايدلوجيات عربية لطبلة امازيغ وليسوا عرب ولغتهم الام ليست العربية ابدأ وتحريضهم ضد لغتهم الجزائرية الام خدمة لمخططات الاستعمار الخليجي واللغة الام للجزائريين هيا اللغة الجزائرية وليست العربية القادمة من السعودية وبهذا المعلمة خالفت القانون الجزائري وايضا المعلمة هيا ليست عادية انما هيا مؤدلجة وكانت تعمل في احدى القنوات الخليجية التي كانت موجهة لاجل زعزعة امن الجزائر وتفتيتها….

    1. ابوعمر يقول

      اديولوجية ايه يا أخرق..وهل الدفاع عن لغة أكثرمن90في المئة..ايديولجية…لو كنت تحترم عقلك المهترئ لأحترمت مقولة(الأقلية تخضع للاغلبية) لكـــن عقولكم البهائمية حالت دون ذلك…النباح والتنهيقات لن تنفع أبدا..انتهى زمنكم الى المزبلة الأيديولجية..

    2. محمد يقول

      و لما لا تغار من الفرنسية التي هي لغة غريبة و أجنبية و هي من تسيطر على مفاصل الدولة و لا تنزعج كما أنت منزعج من العرب و العربية يا أعداء الدين و اللغة و الوطن يا بقايا فرنسا ، الجزائر مسلمة عربية رغما عنكم و عن أسيادكم الفرنسيس الذين فعلوا المستحيل لمحاربة اللغة العربية و الإسلام لمدة 132 سنة و خرجوا خائبين

  3. Mislam يقول

    (العربية مادة الإسلام و وعاء ثقافته وكلام رب العباد وهدي نبيه عليه الصلاة والسلام
    احتقار اللغة العربية من اقليات مجرمة تحرضها إسرائيل لتعادي لغة اهل الجنة هي
    عداوة واضحة وكراهية بدت من افواههم.
    أكتبوا في البحث على الشبكة فضائل اللغة العربية لتعلموا قدرها وبلاغتها
    كانت بلاغة العرب إعجازا دنيويا تفرد به العرب وتميزوا على غيرهم لما فيها من اعجاز البيان
    فانزل الله القرآن الكريم كلام الله اشد بلاغة وإعجازا
    وانزل الله في قلب نبيه ورسوله محمد عليه الصلاة والسلام فصاحة البيان و جوامع الكلم.
    وعندما يأتي من يستهين بما انزل على محمد عليه الصلاة والسلام(نهينه ان لم يرتدع ويثوب لرشده)

  4. badr يقول

    سترك الرحمن يابنت الأصل ونعم التدريس ونعم الخلق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.