الرئيسية » الهدهد » هذا هو القائد العسكري الجديد لتنظيم “داعش”

هذا هو القائد العسكري الجديد لتنظيم “داعش”

عين تنظيم الدولة الإسلامية “داعشالقائد السابق للقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الطاجيكستانية “غولمراد حليموف” قائداً عسكريا للتنظيم، حسبما ذكرت مصادر أمنية في محافظة نينوى شمال العراق.

 

وسبق أن اتهمت طاجيكستان حليموف بالخيانة في طاجيكستان بعد انضمامه إلى تنظيم الدولة قبل أكثر من عام، أما الولايات المتحدة فقد وضعته على قائمة أخطر المطلوبين، وقررت منح مكافأة مالية لمن يساعد على اعتقاله أو تصفيته.

 

وكان بيان للخارجية الأميركية كشف أن حليموف شغل عدة مناصب أمنية في طاجيكستان، بينها عقيد سابق في القوات الخاصة، وقائد لشرطتها وقناص سابق للجيش.

 

كما سبق أن دعا حليموف في تسجيل مرئي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي في مايو/أيار 2015 إلى شن هجمات ضد الولايات المتحدة وروسيا وطاجيكستان، حسب ما أورد البيان.

 

وقالت وسائل إعلام روسية إن حليموف قام بعمليات ضد المسلحين في داغستان بشمال القوقاز، كما أنه خضع لدورات تدريب في الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب، وترقى بمناصبه الأمنية في بلاده حتى قيادة القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الطاجيكية.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “هذا هو القائد العسكري الجديد لتنظيم “داعش””

    • ياوطن..بالله عليكم بالله عليكم بالله عليكم !! كيف تنشرون تعليقات مؤيدين لهذا التنظيم الارهابي القذر الذي شوه صورة الاسلام والمسلمين وحولنا في نظر العالم الى قتلة إرهابيين همج…. تعليق هذا الجاهل المغفل نموذجا.

      رد
  1. إن شاء الله قريبا يعالج بصاروخ يحوله الى كتلة من اللحم المفروم.. الله يلعن كلاب النار الدواعش هم والاغبياء الجهلة الذين يتعاطفون معهم أينما كانوا.

    رد
  2. طبعا انت شيعي ملعون واسمك مش خالد ولكن تدخلون دائما بااسماء اسيادكم السنه
    وياجماعه العن شيعه واخبث شيعه واحقد شيعه هم شيعه لبنان وسوريا
    يكذبون كما يتنفسون اما شيعه العراق فهم جهله مخدوعين وسهل استمالتهم للحق وسهل تعاملهم وهم اجواد كرماء مالم يخالطوا شياطين لبنان وسوريا

    رد
  3. اما عن الصاروخ الذي يحولني الي كومه لحم مفروم اعلم ياشيعي
    ولست أبالي حين أقتل مسلماً —-على أيّ جنبٍ كان في الله مصرعي
    وهذا وان دل يدل غلي حاجتم الدائمه للمدد الخارجي ٠يارجل ٢٠٠ مقاتل سني يقهرون ٦٠٠٠ الاف
    من الجيش الشيعي العراقي اي عقل لكم

    رد
  4. لاحظ أنني لم أذكرلاسنة ولاشيعة..لكن “عقلك” الداعشي السطحي شيعني وبلاشك وضعني في خانة الكفار الزنادقة المرتدين وجب قطع رقبتي..
    داعش التي تدافع عنها ياأبله قتلت عزل لاذنب لهم من بعيد أو قريب بالفتنة الشيعية السنية.. في كل عملية إرهابية جبانة قام بها كلاب النار سقط من بين الابرياء مسلمون موحدون سيشهدون عليهم يوم القيامة.. هؤلاء ليس لهم علاقة بالاسلام جملة وتفصيلا بل بالبشرية،..ياعباد الله… هل يوجد عقل بشري سوي يفجر مطارأو مترو أوسوق بكل من فيه…
    الشر الذي لحق المسلمين في كل أصقاع الارض لايوصف..
    ندعوا الله أن ينتقم منهم شر إنتقام في الدنيا قبل الاخرة ويكشف الغمة عن هذه الامة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.