الرئيسية » تقارير » “جلوبس”: داعش هي نفسها السعودية .. الإثنان وجهان لعملة واحدة

“جلوبس”: داعش هي نفسها السعودية .. الإثنان وجهان لعملة واحدة

قال موقعجلوبس” العبري إن أوجه التشابه بين السعودية وتنظيم داعش الإرهابي متعددة، معتبرا أن التنظيم والمملكة الخليجية وجهان لعملة واحدة، حيث تتبع داعش الفكر الوهابي الذي يسيطر على السعودية وتحاول من خلاله بسط نفوذها على كثير من بلدان العالم العربي والإسلامي.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته “وطن” أن داعش والسعودية يشتركان في عدة صفات أبرزها أن التنظيم الإرهابي يستخدم السلاح الديني والفكر المتطرف من أجل إقناع أنصاره بالانضمام إليه، وكذلك تستغل السعودية وجود أبرز المقدسات الإسلامية على أراضيها والأموال التي تجنيها من النفط للحفاظ على بقاء الفكر الوهابي المتشدد، لا سيما وأن هذا التوظيف يحمي مصالحها في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار جلوبس إلى أن نمط الحياة في السعودية يتشابه إلى حد كبير مع مظاهر الحياة تحت نفوذ داعش، فالتنظيم والمملكة الخليجية ينتهجون سياسة اجتماعية تقلل من شأن المرأة وتعرضها لكثير من الانتهاكات والضرب، وفي السعودية لا تستطيع السفر أو قيادة السيارة بمفردها، كما يعتبر الزوج هو الممثل لها أما هي فلا يعتد بها في أي أمر كان.

 

ولفت الموقع العبري إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية حدث خطئا إلكترونيا لدى شركة مايكروسوفت حيث كان يتم ترجمة داعش إلى السعودية، معتبرا أن هذا الخطأ الإلكتروني هو حقيقة فعليها تؤكدها تصرفات التنظيم الإرهابي وتوجهات السعودية وسياستها حيال القضايا والشئون المختلفة.

 

وخلال تصفح السعوديين لمحركات البحث شعروا بكثير من الغضب بسبب الفيروس الذي انتشر على الشبكات الاجتماعية، حتى وصل الأمر إلى أن عشرات الزوار من المملكة العربية السعودية وخارجها اتهموا شركة مايكروسوفت بالعنصرية وطالبوها بإصلاح المشكلة التي حدثت في محرك البحث.

 

وأكد الموقع أن ما حدث كشف عن وجه الحقيقة وأشار إلى أوجه التشابه والاتفاق بين داعش والسعودية، سواء من الناحية الدينية أو السياسية، فكلا الجانبين احتلا أرضا لم تكن لهما وهدما دولا وكيانات قائمة من أجل تأسيس كيانهم الخاص، فضلا عن الجرائم التي تم ارتكابها من أجل تحقيق هدف داعش والسعودية.

 

وأوضح جلوبس أن مايكروسوفت أعلنت عن إصلاح المشكلة في محرك البحث، وخرج الدكتور محمود النجار، نائب رئيس شركة مايكروسوفت بالسعودية، وأصدر اعتذارا رسميا على تويتر، وأكد أنه خطأ لم يكن متعمدا. وقال في مقابلة مع صحيفة هافينغتون بوست “أن الارتباك في محرك البحث على ما يبدو جرى بسبب وجود الطريقة الخوارزمية في خدمة الترجمة، حيث أنه بعد عدد معين من مرات الترجمة يتم تقديم كلمة بديله.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““جلوبس”: داعش هي نفسها السعودية .. الإثنان وجهان لعملة واحدة”

  1. يكفي دليل على افتراءاتكم انك موقع يهودي قذر .تزيفون الحقائق التابته والواضحه كنور الشمس ودل عليها نتائجها .ومن هذه النتائج ان كل ما تقوم به داعش والمسماه كذبا وزورا وتغطية لما تقوم به وستقوم به مستقبلا انهم اطلقوا عليها صفة الاسلام (تنظيم الدوله الاسلاميه )اقول من نتائج اعمال هذا التنظيم المجرم ان كل مايقوم به يعود لمصلحة النظام السوري واسياده من الفرس المجوس واليهود في فلسطين بموافقة الصليبين وعلى رأسهم امريكا الصهيو صليبيه ..واما ما يروج له الاعلام القذر الممول من التحالف السري الرهيب المكون من الدول الصليبيه والصهيونية العالميه مع الفرس المجوس من ان ما يسمى تنظيم الدوله الاسلاميه هم من المسلمين السنه وتمولهم السعوديه فهذا افتراء وتلبيس السنه قذارات ما يخططون له في هذه المنطقه العربيه التي غالبيتها من اهل السنه الشريفه ..السعوديه لا تدافع لا عن سنه ولا عن شيعه انها تدافع عن نظام حكمها وان يبقى الحكم السعودي ابديا في جزيرة العرب ..ومن هنا فان التحالف السري الرهيب المنوه عنه هو من اوجد داعش وزودها بكل الامكانيات الماليه والعسكريه والبشريه للتمويه على العالم بان المسلمين السنه وعلى رأسهم الدوله السعوديه هم الخطر الحقيقي على البشريه لا ايران الفارسيه المجوسيه ودينها المزيف صارفين النظر عن ما تقوم به ايران من جرائم بحق الانسانيه منذجاء الهالك الخميني في الاهواز وفي العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا وفي كل المنطقه العربيه و يروجون ان الخطر على العالم هو الدين الاسلامي السني لادين ايران الفارسيه المجوسيه المزيف الذي هو نسخه من هرطقات المجوس والبوذيه والصليبيه والهندوكية القديمه لان هذا الدين الايراني المزيف لا ثوابت له وباستطاعة دول الكفر تمرير ما يحلو لهم من شركيات ووثنيات من خلاله لتصرف النظر عن الحقائق الثابته في الاسلام الصحيح الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد…. و الذي تروج له وسائل الاعلام الفارسي المجوسي ..طمعا منها ان يكون هذا الاسلام المجوسي هو البديل لدين الله الخالد..يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله الا ان يتم نوره ولوكره الكافرون ….هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ..والمشركون ايران الفرس المجوس..واليهود والنصارى وكل ملل الكفر في هذا العالم ..والاسلام قادم ان شاء الله..ولوكره الكافرون ..

    رد
  2. داعش هي الامارات .والدليل علي ذلك بان محمد بن زايد هو القائد العام لداعش وهو من يزودهم بالمال و السلاح وهذة مصادر من احد الاصدقاء يعمل محاسب لدي شركات توريد السلاح لداعش و تحول الفاتورة و تدفع من رصيد الامارات و بتوقيع محمد بن زايد مباشر “تكون معنونة ” (سري للغاية)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.