داعية سعودي يحرم الخروج على الكفيل ويثير جدلاً واسعا : “ليس منا من يحرض عبدا على سيده” !

7

أطلق الداعية السعودي المثير للجدل الدكتور ، فتوى غريبة من نوعها تضاف لسجل فتاويه التي تُحدث جدلًا شديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “إغراء العامل لترك كفيله يؤدي إلى الإخلال بالعقد الذي بينهما، وبالتالي تحريض العمال فساد محرَّم”.

 

وتابع “العمر” في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “ليس منا من خبَّب امرأة على زوجها، أو عبدًا على سيده”.

يذكر أن كلمة “خبَّب” تعني في أصل اللغة “أفسد”، أو “حرَّض” بالمعنى الدارج.

 

وأضاف في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”.. قال سبحانه: “أوفوا بالعقود”..  فيجب الوفاء بالعقود، ويحرم إغراء العامل وتخبيبه على كفيله بما يخالف مقتضى العقد: «فالمسلمون على شروطهم “.

وقال إن التخبيب هو الإفساد، ويرى بعض العلماء أن التخبيب في الحديث عام في العقود والمعاملات؛ وهو منزع الاستدلال، وليس المراد هو تشبيه العامل بالرقيق!

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. فساوي يقول

    احب ان اقول لهذا التافه انه لم يوصل هذه الامه الى الانحطاط والقذارة التي نعيشها اليوم الا هو وامثاله ممن افسد علينا حياتنا ببلاويهم المسماه فتاوي لقد جردتم الدين من كل معاني الانسانية والحضارة والاخلاق وأصبحتم انتم والغنم التي تسمع لكم كالحيوانات لا ضمير ولا اخلاق تحرمون وتحللون على كيفكم وكأنكم ما زلتم تعيشون في عصر الجاهلية والعبودية وكفار قريش اضحكتم العالم علينا وجعلتمونا اسفل الامم وضييعتم البلاد والعباد بفتاويكم السخيفه كأصحابها

  2. سعود الرشيدي يقول

    والنعم الشيخ ناصر العمر
    وما قاله الشيخ ليس بجديد
    بل هذا ماتعلمناه في مدارسنا
    من خلال مادة التربية الإسلامية
    وفعلا إغراء العامل على كفيلة
    هو تعدي على قوانين البلد وخلق المشاكل في المجتمع.

  3. منير حمزة يقول

    اذا كانت الصلاة لديكم وراء شخص فاسق أمر عادي وأمر مقبول والخروج على الحاكم الجائر حرام ، فما هو الغريب أن تقفوا مع من يستعبد البشر ؟!!!

  4. ايتان يقول

    صحيح القول ‘نصاب سعودي’

  5. الوليد يقول

    السعوديه تستعبد المسلمين والله ليس حسبهم في تعاملهم مع المسلمين لانهم عبيد لا يستطيعون ان يعترفو انهم عبيد للامريكان وعباد الصليب لذلك اللي داخله نقص لازم يعوضه وما يقدر يتطاول على اسياده يتطاول على المسلمين بانظمه بدائيه قذره واعدائنا يضحكو علينا لانهم قدرو يدسو بينا علماء السوء اخزاهم الله ولعنهم

  6. سالم يقول

    طيب يا “شيخ”، هل ينطبق الحكم على الموظف السعودي الذي يعمل لدى شركة وينفقو عليه عشرات الآلاف من الريالات في التدريت والسفر لحضور المؤتمرات ثم يتركهم في اقل من سنتين بسبب اغراء شركة اخرى؟

    ليتك سكت يا “شيخ”، فكنت اقدر كلامك في السابق.

  7. علي العلي يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.