الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدمصادر خليجية: قطر رفضت استقبال مبعوث الديوان الملكي الأردني

مصادر خليجية: قطر رفضت استقبال مبعوث الديوان الملكي الأردني

- Advertisement -

“وطن” كشفت مصادر دبلوماسية خليجية في العاصمة البريطانية لندن، أن دولة قطر رفضت إستقبال مسؤول كبير في الديوان الملكي الأردني، في إطار زيارة لكسر الجمود السياسي بين البلدين في ظل قطيعة ملموسة على مستوى الاتصالات السياسية منذ فترة.

 

وقالت المصادر الدبلوماسية، بأن عمان استشعرت ما وصفته بـ”المزاج القطري” تجاه إمكانية استقبال الدكتور عبدالله وريكات، المبعوث الملكي الأردني الذي كان يقوم بزيارة لدولة الإمارات، مشيرة المصادر إلى أن التجاوب القطري كان ضعيفا وغير راغب باستقباله، دون رفض رسمي، وفقا لما نقله موقع “رأي اليوم”.

 

ولفتت المصادر إلى ان الهدف من الزيارة كان إكمال المفاوضات مع دول الخليج بمناسبة قرب تحديد مصير المنحة الخليجية وتبديد الجمود، إلا المحاولة بائت بالفشل، على حد قوله.

 

- Advertisement -

يذكر ان العلاقات الأردنية- القطرية، شهدت برودا وصل إلى درجة التجمد أحيانا، وذلك على إثر تبني المملكة الأردنية الهاشمية الموقف الخليجي ضد قطر، في مارس/آذار 2014، حينما سحبت كل من السعودية والإمارات والبحرين سفرائهم من العاصمة القطرية الدوحة.

 

وبحسب مصادر قطرية، فإن ما حدث هو شأن خليجي بحت، ما كان للأردن ان يكون طرفا فيه

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث