AlexaMetrics السعودية تعلن إحباط هجومين ارهابيين كانا على وشك التنفيذ في القطيف والدمام هذه تفاصيلهما | وطن يغرد خارج السرب

السعودية تعلن إحباط هجومين ارهابيين كانا على وشك التنفيذ في القطيف والدمام هذه تفاصيلهما

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء إحباط هجومين إرهابيين، خلال الشهر الحالي، في القطيف والدمام.

 

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور تركي بأن الجهات الأمنية تمكنت الثلاثاء 23 أغسطس/آب من إحباط “عملية إرهابية وشيكة التنفيذ” كانت تستهدف المصلين بمسجد المصطفى ببلدة أم الحمام في محافظة القطيف وقت صلاة المغرب.

 

وأضاف المتحدث أن تحركات أحد الأشخاص المشبوهة دفعت رجال الأمن الموجودين في الموقع إلى اعتراضه والتحقق منه، مما دفعه في تلك الأثناء لمحاولة تفجير عبوة ناسفة موضوعة بحقيبة رياضية كان يحملها على ظهره. وفق ما نقلت عنه روسيا اليوم.

 

وتابع أنه تم إفشال محاولته بعد إطلاق النار عليه وشل حركته وتجريده من الحقيبة، التي كانت بحوزته، حيث اتضح أنها محشوة بمواد متفجرة وزنها أربعة كغم، مشيرا إلى أن المشتبه به توفي أثناء نقله للمستشفى، وبتفتيشه عثر على بطاقة مقيم من الجنسية الباكستانية جاري التحقق منها.

https://twitter.com/waq3news/status/768354132134625280?ref_src=twsrc%5Etfw

وفي بيان آخر صرح المتحدث أنه في مساء يوم الجمعة الموافق 5 أغسطس/آب اشتبهت الجهات الأمنية بمدينة الدمام بسيارة فيها شخصان، وعند تفتيشهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف محشو بمادة شديدة الانفجار وزنها 7,3 كغم. كما ذكرت وكالة الانباء السعودية “واس”.

وأعلن البيان أن الشخصين هما عبد الله الغنيمي (سعودي الجنسية) عمره 27 عاما. وحسين محمد (سوري الجنسية) عمره 24 عاما، مشيرا إلى تجنيدهما من عناصر تنظيم “داعش” بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى “السيف” بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم ذاته.

 

وتابع البيان أنه بناء على التحقيقات، التي لا تزال قائمة في هذه القضية، تم القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *