الرئيسية » الهدهد » منشق عن حزب الله: الخميني وخامنئي وحافظ الأسد هم من خططوا وقتلوا الإمام الصدر

منشق عن حزب الله: الخميني وخامنئي وحافظ الأسد هم من خططوا وقتلوا الإمام الصدر

“خاص-وطن قال المغرّد الشهير “منشق عن حزب الله” إنّ من خطط و قتل الإمام موسى الصدر هو الخميني و الخامنئي بالإتفاق مع حافظ الأسد.

 

وأضاف في تغريدة يتيمة رصدتها صحيفة “وطن” على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” “الشيعي العربي اعمل نفسك ميت”.

https://twitter.com/mahdi13203505/status/768223984668278784

وظل اختفاء الإمام موسى الصدر لغزا محيرا منذ عقود، ووجهت أصابع الإتهام للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، لكن رواية جديدة ظهرت مؤخرا تقلب الوقائع رأسا على عقب.

 

وفي شهر يناير الماضي، سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الضوء على كتاب سيصدر قريبا حول سقوط الشاه محمد رضا بهلوي وعلاقته باختفاء الزعيم الديني موسى الصدر.

 

ويطرح الكتاب الذي يحمل عنوان “سقوط السماء.. البهلويون والأيام الأخيرة لامبراطورية إيران” فكرة أن رجال الدين الإيرانيين الذين أطاحوا بالشاه وعلى رأسهم زعيم الثورة آية الله روح الله الخميني، ربما رأوا في الشيخ الإمام الصدر تهديدا لهم.

 

ووفقا لما ورد في الصحيفة فإن اتصالات سرية كانت قائمة بين الشاه وموسى الصدر، رغم التوتر الظاهري بينهما، وهذا ما يؤكد رغبة الشاه بعودة الصدر إلى إيران لإحباط طموحات الخميني، في الأشهر التي سبقت قيام الثورة.

 

ويقدم الكتاب برهانا على انعدام الثقة بين الصدر والخميني، ويقول مؤلف الكتاب، البروفيسور في جامعة كولومبيا، أندرو كوبر، حتى الآن، وكما سترون في الكتاب، كانت الرواية أن موسى الصدر كان ضد الشاه ومع الخميني، لكن الكتاب يدحض هذه الرواية تماما.

 

 

ويقول كوبر إن شاه إيران كان مستعدا للدخول في حوار مع موسى الصدر، مؤكدا أن كتابه يوفر معلومات لم يتم نشرها من قبل بشأن اتصالات بين الصدر والشاه، والتي تشمل تحذيرات أرسلها الصدر بشأن الخطابات التخريبية لآية الله الخميني في منفاه، كما تتضمن عرضا تم تقديمه في مطلع صيف 1978، قبل اختفاء الصدر بأسابيع، لمساعدة الشاه في كبح جماح الخميني.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “منشق عن حزب الله: الخميني وخامنئي وحافظ الأسد هم من خططوا وقتلوا الإمام الصدر”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.