الرئيسية » الهدهد » شخصيات بارزة تنشق عن “جبهة فتح الشام الإسلامية” لانفصالها عن “القاعدة”

شخصيات بارزة تنشق عن “جبهة فتح الشام الإسلامية” لانفصالها عن “القاعدة”

أعلنت شخصيات بارزة في جبهة فتح الشام التي كانت تدعى سابقاً “جبهة النصرة”، انشقاقهما عن التنظيم بسبب فك ارتباطه بتنظيم القاعدة.

 

وأكد موقع “مرآة سورية” المحلي أنّ إياد الطوباسي، أبو جليبيب الأردني، و بلال خريسات، أبو خديجة الأردني، أعلنا انشقاقهما عن جبهة فتح الشام بسبب فك ارتباطها بالتنظيم الجهادي.

 

و يعتبر الطوباسي و خريسات من القيادات البارزة في التنظيم، كما يعدان من المؤسسين الأوائل لجبهة النصرة في سوريا.

 

وقال أبو جليبيب على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”:”بعد رحلة طويلة وعلى أثر التطورات الأخيرة كان لا بد لي من بيان موقفي من قضية فك الارتباط بين جبهة النصرة وبين تنظيم قاعدة الجهاد، كنت قد آثرت البقاء في التشكيل الجديد حفاظا على وحدة الصف والكلمة ونزولا عند طلب بعض الإخوة الفضلاء”.

 

وأضاف:” وقد علم الجميع وضوح موقفي من قضية فك الارتباط بالجماعة الأم وهو الرفض التام والقاطع، إلا أن ظهور المشاريع الجديدة والتسارع فيها ألزماني بتحديد موقفي من جبهة فتح الشام بشكل واضح وبيّن”.

 

وأعلن تركه للتنظيم بشكل واضح بالقول:” وإني ومن هذا المنبر الكريم أبيّن موقفي من جبهة فتح الشام، وهو الانفصال التام وقطع كل الروابط التنظيمية والعضوية معها، وكل ما يصدر منّي يمثلني وحدي”.

 

وأكّد أبو جليبيب على بيعته للدكتور أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، مضيفًا:”سأستمر في القتال حتى انتهاء أجلي”.

 

وتولى أبو جليبيب منصب الأمير العسكري لجبهة النصرة في درعا، قبل أن يعفى من منصبه لكثرة الشكاوى عليه، و يعيّن أميرًا للجبهة في ريف اللاذقية.

 

الجدير بالذكر أن بلال خريسات يعتبر أحد أبرز شرعيي جبهة فتح الشام “جبهة النصرة سابقًا”، و يعرف بانتقاده الشديد لتنظيم الدولة، و تولّى منصب المسؤول الأمني و الشرعي في الغوطة الشرقية و بادية حمص، و عمل مؤخرًا في إدلب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.