الرئيسية » أرشيف - المجلة » طفل فلسطيني من غزة يحفظ القرآن كاملاً في ثلاثة أشهر

طفل فلسطيني من غزة يحفظ القرآن كاملاً في ثلاثة أشهر

في بيت لعائلة الأسطل إحدى العائلات الكبيرة ذي الأصول الكوردية المقيمة بغزة، تمكن الطفل أيمن من حفظ القرآن الكريم كاملاً في فترة قياسية.

 

وقال الطفل أيمن الأسطل، الذي حفظ القرآن في 3 شهور، لشبكة رووداو الإعلامية: “أنا الطالب أيمن إسماعيل الأسطل،عمري 12 عاماً، وتمكنت من حفظ القرآن الكريم كاملاً في ثلاثة أشهر، وهذا بفضل الله أولاً، ثم بفضل دور محفظي ودعم أسرتي وتشجيعها لي”.

 

ساعات طويلة أمضاها أيمن بشكل يومي ليحفظ القرآن في 3 أشهر، ولم يقتصر تميز أيمن في ذلك، بل تميز أيضاً بتحصيله العلمي.

 

وأضاف أيمن أنه “خلال فترة حفظي للقرآن في 3 شهور كنت أمضي ساعات يومياً في الحفظ، وهذه الساعات تبدأ من بعد صلاة الفجر إلى الساعة التاسعة، ومن صلاة العصر إلى المغرب، وأحياناً تمتد إلى المغرب، وبجانب حفظي للقرآن أنا متميز في مدرستي، وأحصل دوماً على المركزين الأول أو الثاني”.

 

والد أيمن الذي يعمل محاضراً جامعياً كان حريصاً على تعليم أبنائه للقرآن في سن مبكرة، فأثمر ذلك عن وجود 4 من أبنائه من حفظة كتاب الله كان أخرهم أيمن.

 

وقال إسماعيل الأسطل، والد أيمن والمحاضر الجامعي، إنه “رجل متدين منذ الصغر، وقد تعلمت ذلك من والدي، فكنت أقرأ لهم القرآن بعد صلاة الفجر لكي أعودهم على القراءة، وبخصوص التحفيظ فكنت أرسل أبنائي للمسجد لحفظ القرآن”.

 

يشار إلى أن غزة تخرج سنوياً ما يزيد عن 3 آلاف حافظ جديد لكتاب الله تعالى.

 

ثلاثة أشهر فقط هي المدة التي احتاجها أيمن ليحفظ كتاب الله كاملاً، لينال بذلك الأجر والثواب واحترام وتقدير الناس له، وليكون قدوة لغيره من أبناء المسلمين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.